المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة في أسبوع .. نشاط اقتصادي وتخليد لذكرى جمال عبدالناصر

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:01 م
وسيم عفيفي
طباعة
نشاطات متعددة قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بين جولات خارجية ومشاركة في منتدى شباب العالم 2018 وعقده الاجتماع الأسبوعي الذي أسفر عن اتخاذ 8 قرارات مهمة.

جاءت القرارات التي وافق عليها المجلس في أسبوع كالتالي:

الحكومة في أسبوع
1- وافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالاشتراك مع عدد من الجهات الوطنية على تأسيس شركة مساهمة باسم (الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي) على أن يتم تمويل حصة الوزارة من موازنة مشروع المزارع المصرية المشتركة مع الدول الإفريقية والمدرج بخطة ديوان عام الوزارة للعام المالي 2018/2019.

يأتي المشروع في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ضوء زيارته إلى تنزانيا في ديسمبر 2017 بتنفيذ مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني المتكامل مع دولة تنزانيا للاستفادة مما تمتلكه من ثروة حيوانية ضخمة، حيث يعد المشروع من المشروعات التنموية المصرية والتي توجه إلى القارة الإفريقية بهدف تعزيز التواجد المصري الفعال في الدول الإفريقية بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة.
يهدف المشروع إلي التعاون مع الدول الإفريقية من خلال نقل التكنولوجيا والخبرة المصرية في المجال الزراعي وفتح أسواق الدول الإفريقية أمام المنتجات الزراعية المصرية وخاصة أصناف وتهجين المحاصيل المصرية المتفوقة في إنتاجيتها.
الحكومة في أسبوع
2- وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة، بمساحة 600 م2، بطريق مطروح/الإسكندرية، بمركز ومدينة مطروح، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ لإقامة مبنى موزع مصدر تغذية لمبنى جامعة الإسكندرية ـ فرع مطروح.
3- اعتمد مجلس الوزراء تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، المتعلق بطلب محافظة الأقصر، الموافقة على التصرف بالاتفاق المباشر بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما، في مساحة 9 أفدنة، المقام عليها مشروع المزرعة النموذجية للأسماك والحيوانات، والكائنة بالرزيقات التابعة لمركز ومدينة أرمنت، لصالح شركة امبريال للتنمية، وهي 3 أفدنة مصممة كمزرعة نموذجية، و6 أفدنة لخدمة المزرعة.
تتكون المزرعة من أحواض خرسانية لتربية الأسماك، ومظلات للمواشي، ويهدف القرار للمساهمة في تنفيذ توجهات الدولة نحو تشجيع الاستثمار الذي يوفر فرص عمل للشباب ويسهم في تحقيق أهداف التنمية.
الحكومة في أسبوع
4- وافق مجلس الوزراء على قيام مصلحة الري بالتعاقد لتنفيذ أعمال تأهيل وتدعيم ترعة وادي الصعايدة، مع كل من الشركة المصرية للري والصرف والانشاءات المدنية، بنحو 36 مليون جنيه، وشركة الكراكات، بنحو 36 مليون جنيه.
5- وافق مجلس الوزراء على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية الاقتصادية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، المنعقدة بتاريخ 17/10/2018.
6- وافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع الاسكان الاجتماعي بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروعًا قوميًا، مع الاعفاء من سداد رسوم تراخيص البناء اللازمة لتنفيذ المشروع، على أن تتولى الهيئة الهندسية إصدار التراخيص للمشروع المشار إليه والذى يتكون من 221 عمارة.
7- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية قرية صيدا والقيراطين بمركز أوسيم محافظة الجيزة بمساحة 5.26 فدان، ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لصالح محافظة الجيزة لاستخدامها فى إقامة مدرسة تعليم فنى وصناعى ومركز شباب عليها.
8- وافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزارة المالية بإصدار عملات تذكارية ذهبية وفضية، بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads