المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصرع طالبة وانطلاق مهرجان تونس للخزف".. أبرز أحداث الفيوم خلال أسبوع

السبت 10/نوفمبر/2018 - 03:01 م
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم العديد من الفعاليات والأعمال والزيارات والمؤتمرات، أبرزها تفقد المحافظ لعدد من شقق الإسكان الاجتماعي، وافتتاح مهرجان تونس للخزف، إضافة لأخبار الحوادث والجريمة.

"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض أهم ما جاء في المحافظة في أسبوع منتهي:

فعاليات جامعة الفيوم
مصرع طالبة وانطلاق
شهدت جامعة الفيوم، خلال الأسبوع الحالي عدة أحداث هامة حيث شارك الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، في فعاليات المنتدى الثاني لشباب العالم، والذي افتتحه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ.

وتقدم 923 طالبا وطالبة من جامعة الفيوم للمشاركة في انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2018201، وصرح الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، الأحد الماضي، إنه تم استبعاد 71 طالبا وطالبة من إجمالي المتقدمين للترشح في انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة.
مصرع طالبة وانطلاق
كما أعلنت جامعة الفيوم عن شروط الحصول على جائزة أفضل رسالة علمية، واشترطت أن يكون المتقدم مشهود له بالسمعة الطيبة وتعاونه بالكلية في الأعمال المكلف بها وعدم حصوله على أي جزاءات، ونظم قطاع النشاط الثقافي والفني التابع للإدارة العامة لرعاية الشباب، مسابقة القدرات الصوتية “جولدن مايك 4″، وبعد استبعاد عددًا من الطلاب، تقدم 35 طالبا وطالبة من المستبعدين بانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة الفيوم، بطعون للجنة العليا للإشراف على الانتخابات.

وفي دورته الثامنة، انطلقت أولى فعاليات المهرجان السنوي الثامن للجوالة تحت شعار “من أجلك يا مصر”، داخل الحرم الجامعي.

شهدت محافظة الفيوم، العديد من الحوادث التي شغلت الشارع الفيومي خلال أسبوع فأصيبت طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، باشتباه كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ، إثر سقوطها من سلم الطابق الخامس.
مصرع طالبة وانطلاق
ونشب حريق هائل في أرض بور فى عزبة هلر التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، إثر اشتعال النيران في كمية من قش الأرز.

ولقي عامل صيانة بإحدى المصانع، بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، مصرعه، أثناء قيامه بعمل صيانة لسقف المصنع، مما أدى لإختلال توازنه وسقوطه أرضا، ووفاته في الحال.

ونشب حريق بمحول كهرباء بمدرسة الثانوية الصناعية بقرية أبو كساه، التابعة لمركز أبشواي، وتم السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية قبل وقوع إصابات أو وفيات.

ونشب حريق بمنزل مبني بالطوب اللبن، بعزبة مرعب بقرية المظاطلي التابعة لمركز طامية، وسيطرت قوات وضباط الحماية المدنية على الحريق، قبل حدوث ثمة إصابات أو وفيات.


كما لقى طالب مصرعه، وأصيب آخر أثناء استقلالهم دراجة بخارية، بطريق عزبة الصفراية بمركز أبشواي، واعتدى شخصان على معلمين بمدرسة الغزالي الإعدادية المشتركة بقرية الغرق التابعة لمركز إطسا، بالسب والشتم، وتمكنت وحدة مباحث مركز شرطة الفيوم، من القبض على متهمين بسرقة التروسيكلات من المواطنين، ومساومة مالكيها على دفع مبالغ مالية نظير إعادتها.

من جانبه، قام اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، بتفقد العديد من المنشآت بالمحافظة، حيث تفقد مستشفى يوسف الصديق المركزي، وقام بتفقد المستشفى العام بالفيوم.

كما تفقد منشآت الإسكان الاجتماعي بمدن سنورس وطامية ويوسف الصديق، كما تفقد مستشفى سنورس المركزي، وأمر بضرورة توفير كافة الاحتياجات لها لراحة المرضى، وقام المحافظ بإطلاق شارة البدء في مهرجان تونس السنوي للخزف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads