المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بني سويف في أسبوع.. إفتتاح 6 مصانع جديدة وتقدم 1439 لانتخابات إتحاد الطلاب

السبت 10/نوفمبر/2018 - 04:03 م
بني سويف في أسبوع
بني سويف في أسبوع
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وخاصة فى إستمرار اللقاءات المفتوحة للمواطنين، وإفتتاح 6 مصانع بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بشرق النيل، واقراض 432 مليون جنيه قروض للمواطنين، كل هذا وأكثر بهذا التقرير.

ناقش المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف،الخميس الماضي،عددًا من المطالب التي تقدم بها المواطنون من مراكز: بني سويف، الواسطى، واهناسيا وببا في القطاعات الخدمية والمرافق من التعليم والإسكان والصرف الصحي والطرق، وذلك بالإضافة إلى تسليم مساعدات مالية لعدد 30 مواطنا من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية الصعبة ولمساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة والوفاء بالتزاماتهم الأسرية.

حيث استجاب المحافظ لمطلب أهالي قرية شاويش باهناسيا، الذين يشتكون من سوء حالة وتهالك أجزاء الطريق الذي يربط بين شاويش وقاي بعزب (نصر متولى، ومنصور لطيف وحسن حافظ)، موجها مدير الطرق ببدء رصف الطريق في موعد أقصاه أسبوع، حيث قد تم ادراج اصلاح الطريق في خطة العام الجاري، مشددا على إعداد تقرير مصور بأعمال الرصف ليتم عرضها من خلال إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة.
بني سويف في أسبوع..
كما افتتح محافظ بني سويف، الأربعاء الماضي، عددًا من مصانع منطقة كوم أبو راضي الصناعية بشرق النيل، شملت مصنع ايديتا للحلويات بتكلفة استثمارية 71 مليون جنيه ويعمل به250 عاملًا وعاملة فى مجال انتاج الحلويات الجافة بأنواعها المختلففة من كراميل،طوفى جيلى،ومصنع ايل هوا إيجيبت للاقمشة بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه ويعمل بها 189 عاملا وعاملة فى مجال اقمشة بوليستر خام واقمشة بوليستر مصبوغ.

بالإضافة إلى تفقد مصنع الوطنية للصناعات المعدنية والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 27 مليون جنيها ويعمل به 250 عاملا فى مجال تصنيع اسطوانات بوتاجاز، علاوة تفقد مصنع الشرق لصناعة السيراميك والبورسليين بتكلفة استثمارية 150مليون جنيه ويعمل بها 1000 عاملا فى مجال انتاج بلاط سيراميك الأرضيات والحوائط بمختلف الأشكال والمقاسات.


كما بحث" عبد الجابر"، الأربعاء الماضي، مع أعضاء وفد الصندوق للتنمية الزراعية "إيفاد" تعظيم دور الصندوق في المساهمة في خطة المحافظة التنموية الخاصة بالتنمية الزراعية، مشيرا إلى أن بني سويف محافظة زراعية في المقام الأول ومعظم سكانها يعملون في ذلك المجال، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للمحافظة من أراضي زراعية أو صالحة للزراعة وميزات نسبية أخرى، وذلك يتطلب ضخ المزيد من الدعم المادي والفني والتوعوي ليساعد على تسريع وتيرة التنمية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن مشروع تطوير الري الحقلي الذي ينفذه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بمحافظة بني سويف ضمن 8 محافظات بالصعيد والدلتا، ويهدف إلى تحسين إنتاجية نظم الزراعة صغيرة النطاق، من خلال رفع كفاءة استخدام موارد المياه والأراضى، وتحسين دخول المزارعين عن طريق توسيع نطاق ممارسات الرى والزراعة المحسنة، بالتعاون مع المزارعين وتكوين روابط لمستخدمى مياه الري على المساقي الخصوصية وتحويلها من مساقي ترابية إلى مساقي مواسير واستخدام طلمبات كهربائية لتقليل زمن وتكلفة ري الفدان لترشيد إستهلاك المياه.

وفى سياق آخر أعلن محافظ بني سويف،الثلاثاء الماضي، عن قيمة القروض التى تم تقديمها إلى المواطنيين لتمويل مشروعاتهم عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالمحافظة، تخطت الـ 30 مليون جنيه ليستفيد منها 100 مشروع خلال أخر 3 أسابيع في الفترة من 7 أكتوبر إلى 29 أكتوبر الجاري.
بني سويف في أسبوع..
وأوضح "عبدالجابر " أن إجمالي القروض المقدمة عن طريق مشروعك بلغت إلى مايقرب من 432 مليون جنيه لـ 8370 مشروع (قائم وجديد )، وذلك يحقق قفزة في مجال التوسع في المشروعات الصغيرة وتوفير فرص العمل، ويحدث حراكًا في النشاط الإقتصادي والإنتاجي بالمحافظة،ويدفع بجهود التنمية المتكاملة. 

كما افتتح محافظ بني سويف، السبت الماضي، مبنى مديرية المالية الجديدة المطور، معربا عن سعادته كلما شاهد خطة الدولة لتطوير مستوى الخدمات والأداء الحكومي تتحقق على أرض الواقع،من خلال مستوى التجهيزات والأجهزة الحديثة التي تم إدخالها على المبنى المطور، والتي تيسر أداء الخدمات المالية، وتساعد على تحقيق النزاهة والشفافية ومواجهة كافة أوجه القصور والإهمال في هذا القطاع الحيوي. 
بني سويف في أسبوع..
قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، الخميس الماضي، إن أن عدد الطلاب المتقدمين لإتنتخابات إتحاد الطلبة بلغ عددهم 1247 من 27 كلية، وذلك وفقًا للكشوف النهائية لإنتخابات إتحاد الطلاب في كليات الجامعة، بفارق 192 طالب وطالبة أقل من المرحلة الأولى، حيث كان عدد المتقدمين 1439 طالب وطالبة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads