المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. حصاد محافظة البحيرة فى أسبوع

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 09:37 م
محمد وجيه
طباعة
شهدت محافظة البحيرة خلال الاسبوع المنقضي عددا من الاحداث الهامة والحيوية كان أبرزها
محافظ البحيرة يشهد جلسة برلمان الطلائع، و
الانتهاء من الأعمال في ميناء الصيد برشيد بنسبة 75%.. وتكرم 64 موظفا من المحالين على المعاش.

محافظ البحيرة يشهد جلسة برلمان الطلائع

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، جلسة برلمان طلائع كنموذج محاكاة لمجلس النواب بحضور أكثر من 150 شابا وفتاة من أعضاء برلمان الشباب المتميزين على مستوى المحافظة لعرض المشكلات والقضايا التي تهم الشباب وعرض الرؤى والأفكار والحلول لهذه المشكلات وعرضها على السادة المسئولين.

وأقيمت جلسة البرلمان بالقاعة الكبرى بالديوان العام بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس عبد الرحمن الشهاوى - السكرتير العام ومديري المديريات الخدمية والجهاز التنفيذي بالمحافظة

وأكد محافظ البحيرة في كلمته الاستهلالية على دور الشباب في تنمية الدولة وقيادة المستقبل بفكر وخطط ورؤى جديدة وكذا أهمية التواصل والتلاحم مع الشباب والتفاعل معهم لما يملكونه من طاقات إبداعية كبيرة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أولى الشباب اهتمام ورعاية كاملة تجلى ذلك في تعيين الدكتورة نهال بلبع ممثلة للشباب نائب محافظ البحيرة كرسالة واضحة على تفعيل دور الشباب في مصر.

ومن جانبها أعربت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ عن سعادتها بهذا النموذج الراقي في التعامل مع الشباب وطرح قضاياهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس بأهمية إرسال صوت المواطنين وخاصة الشباب للأجهزة التنفيذية وتطوير منظومة الشكاوي وحثت الشباب بضرورة تحري الدقة في تداول الأخبار وعدم الاهتمام بالأخبار المغلوطة والمغرضة منها

وأكدت أن محافظة البحيرة غنية بشبابها وتنوع أعمارهم ومواردها ومناطقها الاستراتيجية وصرحت أنه سيكون لمحافظة البحيرة ولأول مرة تواجد علي النشرة الجوية لجمهورية مصر العربية اعتبارا من هذا الشهر وذلك استعدادا لموسم الشتاء كما أن المحافظة بصدد إنشاء هيئة أرصاد زراعية لتنبيه ومساعدة المزارعين بالاهتمام بزراعتهم وأراضيهم.

كما عرض أمين سر اللجنة طلبات الإحاطة والأسئلة التي تولي وكلاء الوزارة المعنيين بالرد عليها كل في مجاله حيث تنوعت طلبات الإحاطة في مجالات الصحة والرعاية الصحية وفيروس سي وقطاع الشباب والرياضة والتعليم والأوقاف والمحليات التي تهم المواطنين وتمس حياتهم اليومية.

وأوضح محافظ البحيرة لأعضاء البرلمان خلال مداخلته عقب قيام وكلاء الوزارة بالرد على طلبات الإحاطة أنه تم التواصل مع أعضاء مجلس النواب خلال الفترة الماضية وحل اكثر من 4000 مشكلة بدائرة المحافظة في شتى القطاعات.

وفي نهاية الجلسة قدم رئيس الجلسة الشكر للمحافظ على احتضانه لشباب المحافظة وحرصه على تفعيل دورهم وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن آرائهم وعرض مشاكلهم.

محافظ البحيرة: الانتهاء من الأعمال في ميناء الصيد برشيد بنسبة 75%

عقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اجتماعا موسعًا؛ لبحث ومناقشة موضوعات أعمال مينا الصيد برشيد وموقفها التنفيذي، وكذا مشروعات الصرف الصحي بمدينة رشيد.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لميناء الصيد والنسب التنفيذية للمنشآت التي بلغت 75% والمتضمنة إنشاء "رصيف صيانة، رصيف رسو منشأ جمارك، ورش صيانة، محطة تبريد، مستودعات، مبان إدارية"، بإجمالي تكاليف استثمارية بلغت 300 مليون جنيه، كما تم إتاحة مبلغ 65 مليون جنيه لدفع العمل بالمينا للاستفادة منه.

وأكد اللواء هشام آمنة أنه سيتم الانتهاء من رصيف الصيانة ورصيف الرسو ومبنى ورش الطلاء ومستودعات الخامات ومبنى المعدات الثقيلة ومنشأ بيع الجملة والتجزئة قبل نهاية السنة المالية الحالية فى 3062019 مع دراسة المقترح المقدم من شركة البترول لإنشاء محطة تموين وقود.

كما تم مناقشة موضوعات الصرف الصحي برشيد، بحضور ماهر العدوى، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة وتم تأكيد نهو محطة الرفع رقم 6 بحي الزهور برشيد، والتى ستخدم منطقة الموقف الجديد وذلك فى سبتمبر 2019 وكذا الإتفاق على نهو مشروعي الصرف الصحي لقريتي الجدية وبرج رشيد فى موعد أقصاه 31122019 مع قيام شركة المقاولون العرب بتقديم برنامج زمنى لنهو المشروع طبقا لما تم الاتفاق عليه.

ووجه المحافظ بإدراج 11 عمارة سكنية تضم 235 وحدة سكنية بالجدية برشيد ضمن مشروعات الجهاز التنفيذي الجاري تنفيذها بالجدية استجابة لمطالب أهالي المنطقة.
وشارك في الاجتماع نهال بلبع، نائب المحافظ، وعبدالرحمن الشهاوي السكرتير العام، وحازم الأشموني السكرتير العام المساعد، ومصطفى الشيخ المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد، ومحمد عباسي عضو مجلس النواب برشيد.

محافظ البحيرة يكرم 64 موظفا من المحالين على المعاش

كرّم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، 64 من المحالين على المعاش، وأبناء العاملين من المتفوقين في الشهادات العامة، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي، كما كرم عدد 9 من أوائل الشهادات العامة من أبناء العاملين.

وأعرب المحافظ عن سعادته بهذا الحفل، والذي يأتي من منطلق تقديم التحية والعرفان بالجميل، لكل من أدى واجبه ورسالته على أكمل وجه تجاه وطنه، وأن تلك الرسالة موصولة بتقديم الخبرات والتجارب الناجحة والنصائح للأجيال الصاعدة من أجل خير ورفاهية وتقدم الوطن.

محافظ البحيرة يفتتح ملتقى توظيف الشباب بدمنهور
افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحير، ملتقى التوظيف الأول للشباب، والذى ينظمه جهاز تشغيل شباب الخريجين، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

وتستمر فعاليات الملتقى الوظيفي طوال اليوم حتى التاسعة مساء، ويشارك في الملتقي الوظيفي 50 شركة استثمارية خاصة، لتوفير 38 ألف فرصة عمل مباشرة.

محافظ البحيرة يتفقد انتظام العمل بسوق افلاقة للخضراوات والفاكهة

تفقد، اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بداية انتظام العمل داخل سوق افلاقة الجديد للخضر والفاكهة بدمنهور، وذلك في أول أيام تشغيله بعد الانتهاء من تطويره ونقل الباعة الجائلين من المنطقة المجاورة له من أمام مسجد عمر بن الخطاب وامتداد شارع المحمودية للأماكن المخصصة لهم داخل السوق الذي يضم عدد 192 باكية مجهزة للخضر والفاكهة.
ورافق محافظ البحيرة، اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، واللواء محمد هندي، مدير المباحث بجولة تفقدية داخل السوق.

وأشاد محافظ البحيرة بمستوى نظافة وتنظيم السوق، والتقى عددًا من الباعة بداخله، واستمع لمطالبهم ووافق على تخفيض أسعار إيجار الأرضيات من 15 جنيهًا إلى 10 جنيهات في اليوم، ووجه بعمل موقف سرفيس مؤقت في نهايات السوق لحين الانتهاء من الموقف الجديد الرسمي المواجه للسوق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads