المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوباما: الغارات في ليبيا تخدم الامن القومي الاميركي

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 08:05 م
طباعة
اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الاميركي ضد مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت الليبية تأتي في اطار الحفاظ على "الامن القومي" لبلاده ولحلفائه الاوروبيين.

وشن الطيران الاميركي الثلاثاء غارات اخرى على المدينة في ليبيا المضطربة بعد ضربات مماثلة الاثنين، بحسب ما صرح مسؤول عسكري اميركي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الولايات المتحدة شنت اليوم "نحو سبع غارات" في سرت.

وجاءت الغارات الاميركية بناء على طلب من الحكومة الليبية.

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الابيض "من مصلحة الامن القومي للولايات المتحدة في حربنا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، العمل على تمكين (القوات الليبية) من انهاء المهمة".

وتابع "نعمل بالشراكة معهم لضمان الا يكون لتنظيم الدولة الاسلامية اي معقل في ليبيا، حتى مع بدء ليبيا عملية ستكون طويلة لتشكيل حكومة ونظام امني فعالين".

وتقدمت القوات الحكومية الليبية الثلاثاء داخل مدينة سرت، اهم معقل للتنظيم الجهادي في ليبيا، لتضييق الخناق على الجهاديين الذين تستهدفهم الغارات الاميركية.

وكرر اوباما القول ان القصف الجوي الاميركي تقرر "بناء على طلب من الحكومة الليبية".

واضاف اوباما "لا يقتصر الامر علينا وحدنا، بل ان لدى الاوروبيين ودولا اخرى في العالم مصلحة كبيرة بان تكون ليبيا مستقرة".

وتابع الرئيس الاميركي "ان غياب الاستقرار ساهم في تفاقم بعض المشاكل مثل ازمة الهجرة في اوروبا والمآسي الانسانية في البحار بين ليبيا واوروبا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads