المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع .. السيسي ينتصر للمرأة المصرية عالميا ومحافظ دمياط محليا

السبت 10/نوفمبر/2018 - 04:44 م
السيسي ينتصر للمرأة
السيسي ينتصر للمرأة المصرية
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع العديد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة، فكان من أكثر الأسابيع المميزة بالنسبة للنساء، فهو أسبوع  الانتصارات بداية من انتصار الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية أمام الجميع في منتدى شباب العالم إلى انتصار محافظ دمياط لبائعة الخضار.

لذلك ترصد "بوابة المواطن" ملف المرأة في أسبوع من يوم السبت3 نوفمبر إلى الجمعة 9 نوفمبر.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
السيسي ينتصر للمرأة المصرية أمام العالم
حيث  كان أبرز ما شهده هذا الأسبوع هو حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم ومساندة المرأة المصرية خلال جلسات منتدي شباب العالم،2018، الذي أقيم في شرم الشيخ هذا الأسبوع، سواء في الجلسة الخاصة بأجندة 2063 "إفريقيا التى نريدها"، أوجلسة "دور قادة العالم فى صناعة السلام"، وأشاد بدورها ووعد بتمكينها".
للتعرف على أبرز 7 رسائل قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية خلال جلسات منتدى شباب العالم من هنا.



رسائل السيسي
رسائل السيسي
نساء مصر تحتفل برسائل الرئيس لها 
 وفي المقابل أحتفت نساء مصر برسائل الرئيس لها خلال منتدى شباب العالم 2018،  والتي أعادت لها الثقة والكرامة أمام العالم، ووعدت الرئيس باستكمال مسيرة التنمية.

مايا مرسي
مايا مرسي
مايا مرسي تشكر السيسي وتوعده: المرأة المصرية تكون على قدر المسئولية 
حيث قدمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي تقديره للمرأة المصرية ومساندته ودعمه لها، خلال منتدى شباب العالم 2018، معربة عن فخرها و إعتزازها بكلمات الرئيس أمام المنتدى.
ووعدت مايا مرسي الرئيس السيسي:" المرأة المصرية ستكون علي قدر المسئولية والثقة التي منحها لها الرئيس".
الدكتورة منال العبسي
الدكتورة منال العبسي

ومن جانبها شكرت الدكتورة منال العبسي رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، وأمينة المرأة بحزب الوفد،  عبر  تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الرئيس  عبد الفتاح السيسي على دعمه للمرأة المصرية وتلك الكلمات الرائعة، مشيدة :" بالرسائل التي بعثها الرئيس السيسي لنساء مصر، ودعمه لها خلال جلسات منتدى شباب العالم.

كما أكدت العبسي":" أن الرئيس السيسي يحرص دائما على ذكر المرأة المصرية في كافة المحافل، والإثراء على ما تقوم به في المجتمع، فكما قال هي المجتمع كله، وليس نصف المجتمع، مضيفة :" فالمرأة المصرية لعبت دورا كبيرا وكان لها الكلمة العليا، وكانت النسبة الأكبر ضمن الملايين اللذين منحوا الرئس الشرعية في ثورة 30 يونيو، واختياره".

اللواء رقية الصيفي
اللواء رقية الصيفي


اللواء رقية الصيفي: السيسي جعل العالم ينحني للمرأة المصرية

كما عبرت اللواء رقية الصيفي أول لواء شرطة من النساء، عن سعادتها وفخرها برسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم 2018، ووضع المرأة في الاعتبار وتقديره لدورها في الإصلاح.

وأضافت الصيفي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" :"رسائل الرئيس جعلت المرأة المصرية محط أنظار العالم، بإنها قائدة البناء فهى الوزيرة والسفيرة وعضو مجلس النواب، والرياضية التى فازت في الأولمبياد، أو المحامية ورائدة الفضاء أو ضابطة الشرطة وغيرها".
التفاصيل من هنا 
انتصار السيسي حرم
انتصار السيسي حرم الرئيس
 42 رسالة من أجل المرأة في منتدى شباب العالم

لم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أرسل توصيات من أجل المرأة في منتدى شباب العالم فحسب، ولكن أيضا حرصت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على حضور جلسة " تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل، الخاصة بالمرأة ضمن فعاليات المنتدى.

وبعثت انتصار السيسي خلال تلك الجلسة عدة رسائل وتوصيات من أجل المرأة، رصدتها  "بوابة المواطن" أبرزها من هنا.

رسائل انتصار السيسي
رسائل انتصار السيسي من أجل المرأة
وأيضا شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في جلسة "تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ، تلك الجلسة التي شهدت حضور انتصار السيسي زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
وأرسلت مايا مرسي  خلال الجلسة 17 رسالة من أجل مساعدة النساء في سوق العمل، رصدتها بوابة المواطن من هنا التفاصيل؟


و شهد منتدى شباب العالم عدد من الرسائل من أجل المرأة، سواء في أول توصية للمنتدى، في حفل الافتتاح، ووعد الرئيس السيسي للاعتراف بجرائم داعش في حق النساء، أو خلال جلسات المنتدى، أو الجلسة الخاصة بالمرأة والتي شرفت بحضور المهتمين بملف المرأة حول العالم، أو في حفل الختام.

وحرصت بوابة المواطن على رصد 42 رسالة وتوصيات من أجل المرأة خلال فعاليات منتدى شباب العالم.
المرأة في أسبوع ..
محافظ دمياط تنتصر لبائعة الخضار.. ومايا مرسي تقدم الشكر

شهد هذا الأسبوع، انتصار للمرأة على المستوى المحلي، حيث حرصت محافظ دمياط أن تنتصر لبائعة الخضار.

 حيث أشادت الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بقرار دكتور منال عوض محافظة دمياط بشأن إحالة كافة المتسببين عن واقعة إيذاء بائعة الخضار بسوق 63 العمومي بمدينة رأس البر للتحقيق .

ومن جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسي أن القرار أنصف بائعة الخضار جراء الإعتداء الذى تعرضت له مقدمة الشكر والتقدير للدكتورة منال عوض على تدعيمها للمرأة وتمكينها اقتصاديا .

كما يذكر إن بائعة الخضار قد تعرضت إلى الاعتداء بالإهانة وإلقاء الخضروات والفاكهة الخاصة بها على الأرض من قبل موظفو الوحدة المحلية ، وفي المقابل حرصت المحافظ على التأكيد أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة في هذا الشأن.

وكان أثار انتشار صور بائعة الخضار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، من موظف الوحدة المحلية، التي تسعى من أجل لقمة العيش لإطعام أولادها، وفشلت كل محاولاتها وهى تستنجد به أن لا يفعل ذلك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads