المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجالس التصديرية: نوفمبر شهر الإنجازات.. والتصدير ثقافة شعب

السبت 10/نوفمبر/2018 - 01:42 م
آيه محمد
طباعة
أعلنت المجالس التصديرية في بيان مشترك عن نتائج الأعمال خلال الشهر الجاري والذي يأتي بعد شهر الانتصارات شهر أكتوبر، حيث وصفت للمجالس شهر نوفمبر بشهر الإنجازات، حيث تعمل المجالس التصديرية تماشيا مع خطة وزارة التجارة والصناعة لتنمية التجارة الخارجية وهو ما تشهده خطة عمل 2019  نشاطات مختلفة.

وأضاف البيان المشترك، أنه على الصعيد الخارجي تشهد المجالس عدد من البعثات التجارية يأتي على رأسها بعثه التصديري الهندسي لإثيوبيا، بالإضافة إلى بعثة أخرى لتصدير مواد البناء لغانا.

وأشار البيان، إلى استقبال التصديري لمواد البناء أكثر من 100 مستورد عالمي على هامش معرض ics، فيما يستقبل التصديري للكمياويات في وقت لاحق ممثلين لبعثتين تجاريتين من اربيل وساوباولو.

وأضاف البيان، أن المجالس التصديرية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات تستقبل علي هامش فاعليات معرض DestinationAFrica في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري 300 مشتري وكبار سلاسل التجزئة، فيما يشارك  150 عارض مصرى وممثلين آخرين لدول أفريقية بهدف خلق تكامل في سلاسل إنتاج الصناعات النسيجية الإفريقية، بهدف وضع مصر كمركز لوجستي للصادرات النسيجية.

ونوه البيان، إلى أن التصديري الهندسي يلتقي في نفس الفترة وفود مستوردين متخصصين في أعمال الكهرباء على هامش معرض Electricx بمصر والذي يتم تنظيمه من قبل أكبر شركة للمعارض، فيما يستقبل التصديري للأثاث بعثه مشترين على هامش معرض furnix and the home في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري، والذي يصاحبه عدد كبير من المقابلات الثنائية مع الشركات المصرية، والتي تعزز من ملائمة طبيعة عمل المستورد مع الصناعات المصرية من خلال مراجعات لآلاف القوائم العالمية للمستوردين.

وعن أبرز مشاركات المجالس التصديرية في اللقاءات المختلف ، كشف البيان مشاركة التصديري للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والحرف اليدوية بمهرجان التمور والذي أقيم في سيوة، بالإضافة إلى مشاركة أخرى بجلسة نقاش  للمجالس التصديرية تحت عنوان "رؤية مصر التصديرية" بمعرض الإستثمار والتوكيلات التجارية Biznex، حيث تم مناقشة دور المجالس والأنشطة التي تتم لتشجيع المصدرين المصريين. 

من ناحية أخرى، تقوم المجالس بعدد من ورش العمل لتوعية المصدرين بعلامات الجودة المطلوبة عالميا مع مختلف الجهات المعنية، مثل الصناعات الغذائية وهيئة سلامة الغذاء، بالإضافة إلى استقبال وفد من دولة الإمارات لتوعية الشركات المصرية بمتطلبات سلامة الغذاء بدوله الإمارات، فيما استقبل التصديري للحاصلات الزراعية وفد كويتي لمراجعة قوانين سلامة الغذاء وإجراءاتها مع الهيئة.

وعن أهم الاستعدادات للمعارض الخارجية، كشف البيان، عن انتهاء الإعدادات للأجنحة المصرية بالمعارض الدولية المتخصصة مثل "Gulffood manufacturer" ، والذي يشارك به التصديري الهندسي بشركات تعمل بمجالات التعبئة والتغليف واخري متخصصة بالصناعات الغذائية ومدخلات الإنتاج.

وشددت المجالس في بيانها، أن المجهودات التي تتم تستهدف جعل التصدير ثقافة شعب لدى جميع المنتجين المصريين في كافة المجالات وهو الهدف الرئيسي للدولة المصرية ووزارة التجارة والصناعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads