المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع البطل والوصيف ...من يفوز بيب جوارديولا أم جوزيه مورينيو ؟

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 01:58 م
شهاب طاهر
طباعة
يستضيف مانشستر سيتي اليوم نظيره مانشستر يونايتد على ستاد الاتحاد في الاسبوع الثاني عشر من الدوري الانجليزي الممتاز في السادسة والنصف مساءا.

يحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 29 نقطة ، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن برصيد 20 نقطة، هذا اللقاء الذي يعد قمة البريميرليج بين متصدر ووصيف الموسم الماضي .

الفريقين تواجها تاريخيا في البريميرليج في 42 مباراة فاز مانشستر يونايتد في 21 مباراة فاز مانشستر سيتي في 13 مباراة تعادلا في 8 مباريات سجل يونايتد 63 هدف وسجل السيتي 55 هدف.

أكبر سجل للانتصارات على ملعب الفريقين في البريميرليج يملكه مانشستر يونايتد ب11 انتصار على ملعبه، وفاز مانشستر سيتي في 7 مباريات وتعادلا في 3 مباريات وسجل يونايتد 27 هدف وسجل السيتي26 هدف.

الهدافين التاريخيين للقاء ديربي مانشستر : واين روني 11 هدف واريك كانتونا 8 أهداف وسيرجيو أجويرو 8 أهداف وبول سكولز 7 اهداف ورود فان نيستلروي 6 أهداف.

أبرز الاسماء والانتقالات بين الفريقين : اوين هارجريفر من مانشستر يونايتد لمانشستر سيتي في 2011، ريان جيجز من شباب مانشستر سيتي الي شباب مانشستر يونايتد في 1987 .

سجل بيب جوارديولا ضد مانشستر يونايتد : خاض 9 مباريات فاز في 5 مباريات تعادل في مباراتين خسر مباراتين ، ضد جوزيه مورينيو خاض 21 مباراة فاز في 10 مباريات تعادل في 6 مباريات خسر 5 مباريات.

سجل جوزيه مورينيو ضد مانشستر سيتي : خاض 19 مباراة فاز في 9 مباريات تعادل في 5 مباريات خسر 5 مباريات فقط .

تاريخيا تواجه الفريقين في كل المسابقات في 76 مباراة فاز مانشستر سيتي في 20 مباراة فاز مانشستر يونايتد في 36 مباراة سجل يونايتد 116 هدف سجل السيتي 96 هدف تعادلا في 20 مباراة.

آخر مباراتين جمعت بين الفريقين الموسم الماضي: فاز مانشستر سيتي بهدفين لهدف واحد في اولد ترافورد، وفي مباراة الاياب فاز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين.

أرقام واحصائيات قبل المباراة:

1 - بامكان مانشستر يونايتد تحقيق الفوز الثاني على التوالي في ملعب الاتحاد للمرة الثانية فقط في البريميرليج ، سبق وأن حققهم في موسمي 2008 و2009.

2 - حقق السيتي فوزين فقط في 8 مباريات أمام مانشستر يونايتد في جميع المسابقات تعادل مباراتين وخسر 4 مباريات منذ ان حقق سلسلة انتصارات في 4 مباريات بين عامي 2013 و 2014 .

3 - لم يُهزم مانشستر يونايتد في آخر ٣ زيارات لملعب الاتحاد ببطولة الدوري الانجليزي، حيث فاز بـ ٢ وتعادل بواحدة وحافظ على نظافة الشباك بمناسبتَين.

4 - حافظ يونايتد على نظافة الشباك في مباراة واحدة فقط هذا الموسم بالدوري الانجليزي، مستقبلاً ١٨ هدفاً في ١١ مباراة. هذا الرقم استغرق يونايتد حتى ٣١ يناير - ٢٥ مباراة - للوصول إليه الموسمَ الماضي

5 - بإمكان مانشستر يونايتد تحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري ولأول مرة منذ تحقيقهم لسلسلة انتصارات من ٥ مباريات الموسم الماضي بما فيها الفوز بنتيجة ٣-٢ في ملعب الاتحاد في ابريل.

6 - ستكون المباراة أمام مانشستر سيتي هي المباراة رقم ٣٠٠ لجوزيه مورينيو كمدرب في بريميرليغ. فاز بـ ١٨٩ مباراة، تعادل في ٦٧ وخسر ٤٣

7 - منذ الخسارة في ديربي مانشستر في ابريل ،السيتي حقق 25 نقطة من اصل 27 نقطة في ملعب الاتحاد ،سجل الفريق فيها 32 هدف واستقبل 4 اهداف فقط .

8 - سيرجيو اغويرو سجل 7 اهداف في اول 7 مباريات له امام اليونايتد ، ولكن فشل في التسجيل في آخر 3 مباريات له ضد اليونايتد ، سجل سيرجيو اغويرو 17 هدف في آخر 13 مباراة له على ارضية الاتحاد.

9 - فشل رحيم ستيرلينغ في التسجيل خلال 12 مباراة لعبها امام اليونايتد في البريمرليغ بالرغم من تسجيله ل19 تسديدة على مرمى اليونايتد خلال 12 مباراة.

10 - بيب جوارديولا لم يخسر طوال مسيرته التدريبية مباراتين على التوالي من نفس الخصم على ملعبه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads