المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يستعرض أمام الرئيس خطة تحديث شبكة السكك الحديدية

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 08:46 م
إسماعيل فارس
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، للحديث حول عدد من القضايا والموضوعات الهامة.

واستعرض الدكتور هشام عرفات في كلمته بالاجتماع، استعدادات الهيئة العامة للنقل النهري لموسم السياحة الشتوية بنهر النيل، بما في ذلك تنفيذ أعمال التطهيرات للمجرى الملاحي بالتنسيق مع وزارة الري، بالإضافة إلى تدريب جميع العاملين بالوحدات النهرية على الإبحار في ظروف السدة الشتوية، وذلك تجنبًا لحالات شحوط هذه الوحدات، مما سيعزز من معدلات السياحة النيلية خلال فصل الشتاء.

وعرض وزير النقل كذلك، آخر الخطوات المتعلقة بتحديث شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها تطوير المزلقانات، بجانب استعراض جهود تطوير أسطول الوحدات المتحركة بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، فضلًا عن الارتقاء بقطاع نقل البضائع، واستحداث نظام الإشارات، والتوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية.

وأكد وزير النقل، على أن الوزارة اتخذت حزمة من الإجراءات والخطوات فى سبيل تنمية الموارد البشرية بهيئة السكك الحديدية، للنهوض بمستوى الأداء والخدمات التي يقدمها مرفق السكك الحديدية للمواطنين، مشيرًا إلى أن كافة تلك الجهود ستشكل طفرة كبيرة للسكك الحديدية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads