المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث كردي يكشف لـ"بوابة المواطن" أسرار تضامن حزب الإتحاد مع "العمال الكردستاني"

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 07:51 ص
سيد مصطفى
طباعة
قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن بيان حزب الاتحاد الديمقراطي الصادر أمس حول القرار الأمريكي في إدراج ثلاثة قادة ثوار كوردستانيين على قائمة المطلوبين، لهو بيان وطني وقومي، لأن حزب العمال الكوردستاني، هو حزب كوردستاني يناضل في سبيل القضية الكوردية بشمال كوردستان، ولها أفضال على أربع أجزاء كوردستان.

إبراهيم كابان وبيان حزب الاتحاد الديمقراطى 

وأكد كابان في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه عندما وصل داعش إلى أبواب هولير عاصمة إقليم كوردستان وقفت قوات "كريلا" التابعة للحزب ودافعت بشراسة إلى جانب "البيشمركه" لصد الإرهاب، مبينًا أنه عندما تخلى الجميع عن شنكال كان حزب العمال الكوردستاني سباقًا في الدفاع عنها، وأنقد نتيجة لذلك عشرات الالاف من المدنيين.

وأضاف الباحث الكردي، أن حزب العمال الكوردستاني لكافة أجزاء كوردستان ومنها دعم النضال في شرقي كوردستان "أكراد إيران" إلى جانب قيادة الثورة في شمال كوردستان "المناطق الكردية بتركيا".

واستكمل كابان، أن ما ورد في بيان حزب الاتحاد الديمقراطي من تعاطف كوردستاني مع الحزب ضد القرار الأمريكي لهو قمة الوطنية، ومن يقول غير ذلك من الجالسين بأوروبا في الشقق الفاخر والتدفئة الفاخرة ويحملون في جيوبهم بطاقات ضمان الصحي والمالي، إنما لا يعرفون شيء عن الأخلاق الكوردوارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads