المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أسباب لاختيار محمد صلاح والمشاهير جزر المالديف للاستجمام .. رقم 5 ستصدمك

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 07:01 ص
دعاء جمال
طباعة
جزر المالديف حلم يؤرق الشباب، فمن منا لا يريد الاستجمام هناك ، لم يكن هذا الحلم وليد اليوم فقط ولكن ما زاد رغبة الشباب به هو زيارة نجم منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لتلك الجزر، الأمر الذي زادهم ولعًا.

ما هي جزر المالديف؟

جزر المالديف ورسمياً هي جمهورية المالديف وهي دولة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوباً، وتقع جنوب غرب سري لانكا والهند.

وتمتد سلسلة من 26 من الجزر المرجانية من جزيرة ايهافنداهيبولو في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، وتتألف من مساحة تبلغ 298 كيلو متر مربع تقريبًا (115 ميل مربع)، وكان يسميها العرب قديماً ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

جزر المالديف
جزر المالديف
تاريخها..

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو الديفي الراجي (جمهورية المالديف)، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة في كم مربع وعاصمتها ماليه، كما أنها عضو في دول الكومينولث وقد انضمت في 1982م.

جزر المالديف
جزر المالديف
أغرب المعلومات عن جزر المالديف

1- المالديف هي أصغر دولة في قارة آسيا ويبلغ تعداد سكانها 350,000 فقط.

2- تتكون المالديف من عدد هائل من الجزر ويرجع ددهم إلى  1,190 جزيرة مَرْجَانيَّة، إلّا أن سكانها يعيشون في 220 جزيرة منها فقط، وأشهر تلك الجزر هي جزيرة "ماليه" عاصمة المالديف.

محمد صلاح في المالديف
محمد صلاح في المالديف
3- تعد كل جزيرة في المالديف منتجعا سياحيًا في حد ذاته ، فهي تتكون من 87 جزيرة مخصصة فقط للسياحة وتضم كل وسائل الراحة والرفاهية.

4- تتميز شواطئ المالديف بأنها من أنقى وأجمل شواطئ العالم فهي غنيَّة بالحياة البحرية الرائعة والأسماك المُلوَّنَة والسلاحف المائية وغيرها الكثير.

جزر المالديف
جزر المالديف
5- تحتوي المالديف على واحدة من أندر الظواهر الطبيعية الغريبة التي يحرص السياح دائماً على مشاهدتها؛ وهي ظاهرة الإشعاع الضوئي، والتي تجعل الشواطئ تبدو ليلاً وكأنها بحرٌ من النجوم الزرقاء المضيئة، حيث أنه سبب هذه الظاهرة هو مجرد تفاعل كيميائي يحدث بين الكائنات الدقيقة التي تعيش في المياه عند ارتفاع نسبة الأوكسجين.
جزر المالديف
جزر المالديف
6- تشتهر المالديف بكونها أدنى دولة من مستوى سطح البحر، فأغلب جزر المالديف يقع على ارتفاع 1.5 كيلومتر فقط من مستوى سطح البحر، وهذا يُشكّل خطراً كبيراً عليها، خاصّة مع ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، لذلك ننصحك بزيارتها قبل أن تختفي المالديف من على سطح الأرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads