المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب محافظ الوادي الجديد تلتقي وفد برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 09:56 ص
محمد حجي
طباعة
التقت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، وفد برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني (TVET.2) المدعم من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، والذي يزور المحافظة لدراسة آليات تطوير نظم الجودة، وتحديد الاحتياجات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد للمحافظة، تفقد وزيارة المدارس الفنية بالمحافظة، خلال مدة الزيارة والمقرر لها 5 أيام.

وأشارت حنان، خلال اللقاء إلى، ضرورة دراسة المتطلبات الحالية والمستقبلية لسوق العمل والعمل على تنمية مهارات الطلاب وتطبيق معايير الجودة.

كما وجهت نائب محافظ الوادي الجديد، بضرورة نشر الوعي الثقافي بين الطلاب وكذلك تغيير الفكر المجتمعي بتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يقوم به التعليم الفني والتدريب المهني كأحد أهم الأعمدة الأساسية لسد الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، خاصة توظيف الشباب وزيادة التنافسية.

كما وجهت، بضرورة تعظيم الاستفادة من المشروعات الاستثمارية الكبرى بالمحافظة من خلال مشروعات التعليم الفني، والربط بينهما لسد الفجوة في سوق العمل، مؤكدًة ضرورة توعية الطلاب بطرق الري الحديث وإدخال نظم الطاقة الشمسية، وبحث سبل التعاون الممكنة لتعزيز البنية الأساسية، وزيادة الإنتاجية لمدارس التعليم الفني بالمحافظة.

من جانبه أكد الوفد، خلال اللقاء، تقديم الخبرات بطريقة جديدة ومبتكرة بالمحافظة لتكون نموذج يحتذى به في باقي المحافظات، بالإضافة الي تأهيل المدربين وتدريب المعلمين ودراسة أفضل الطرق للبدء في تنفيذ المنظومة، وتقديم توصيات قابلة للتنفيذ للعمل على تغيير الثقافة الفكرية للطلاب وخلق نوع من التطوير الذاتي والوقوف على التحديات التي تواجه المدرب. 

كما الوفد، أن الزيارة تتضمن تقييم أداء العملية التعليمية داخل المدارس الفنية وما تحققه الأنشطة والتطبيقات العملية فى ضوء المناهج الدراسية والعمل على تحسين إدارة نظام التعليم الفني، وتعزيز أهمية وجودة التعليم الفني ودعم الانتقال إلى سوق العمل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads