المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. غزة تحت القصف ومصر تسعى لعودة الهدوء ووكالة روسية تكشف سر العثور على جثة رقيب أمريكي في اليابان

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 11:26 ص
دعاء جمال
طباعة
غزة من الأمس وهي على صفيح ساخن، فشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على منطقة خزاعة واستهدفت جنوب قطاع غزة بـ 10 صواريخ الأمر الذي نجم عنه استشهاد 6 فلسطينيين من بينهم قيادات في كتائب القسانم، فيما حاولت مصر التدخل لإعادة الهدوء للقطاع، في الوقت نفسه الذي عثر فيه على جثة رقيب أمريكي داخل شقة لفتاة يابانية، فيما التقى ولي العهد السعودي مع المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية واتفقا على عدة نقاط مهمة سنوردها بالذكر خلال هذا التقرير.

لقاء ثنائي بين ولي العهد السعودي وماكدونالد

أوضحت وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم أن هناك لقاء ثنائي جمع بين ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، والمبعوث الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا، سايمون ماكدونالد.

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن ولي العهد كان قد اجتمع مع ماكدونالد من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل بن سلمان المبعوث البريطاني في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس الأحد، كما عقد أمس لقاء مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بحثا خلاله "العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وتأتي هذه الزيارة بعد إعلان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أنه سيزور السعودية والإمارات اليوم الاثنين، للضغط من أجل إنهاء الحرب في اليمن ودعوة السعودية للتعاون في التحقيق بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

قاء ثنائي بين ولي
قاء ثنائي بين ولي العهد السعودي وماكدونالد
مصر وقطاع غزة..

نقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مصادر محلية قولهم بأن مصر تجري في هذه اللحظات اتصالات مع كافة الأطراف لإعادة الهدوء على حدود قطاع غزة بعد قصف الطائرات الإسرائيلية أمس منطقة خزاعة جنوب القطاع بـ 10 صواريخ.

وفي سياق متصل، أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق في الجيش الإسرائيلي عاموس يادلين، أن الجهود الرامية للاتفاق مع حماس ستستمر رغم اغتيال قادة من كتائب "القسام" الفلسطينية.

وخلال تصريح له مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، قال يادلين: "هناك احتمال كبير أن يستمر التقدم نحو تسوية مع حماس لأن كلا الجانبين يملك القدرة على احتواء الحدث".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، صادق على المرحلة القادمة في التهدئة بين إسرائيل وحماس التي ستشمل التفاوض حول الإسرائيليين المحتجزين في غزة ورفات الجنديين المفقودين أورون شاؤول، وهدار غولدين.

ويذكر أن إسرائيل كانت قد نفذت عملية عسكرية في خان يونس أمس الأحد، أدت إلى مقتل 7 من عناصر "القسام" بينهم قياديون من الكتائب.

قطاع غزة
قطاع غزة
تحطم مقاتلة أمريكية..

أفادت قناة NHK اليابانية اليوم الاثنين بتحطم مقاتلة أمريكية من طراز "إف ايه-18" في بحر الفلبين وذلك خلال تدريبات روتينية قبالة سواحل جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان. 

وأوضحت القناة اليابانية أنه تم إنقاذ كلا الطيارين اللذين كانا على متنها وإعادتهما إلى حاملة الطائرات "رونالد ريجان".

ومن جانبها، أكدت البحرية الأمريكية تحطم مقاتلتها وقالت إنها تعرضت لمشكلة ميكانيكية أثناء عمليات روتينية، مشيرة إلى أنه قد تم إنقاذ الطيارين وهما في حالة جيدة، والتحقيق يجري للوقوف على ملابسات الحادث.

ويذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، فقد شهدت سواحل جزيرة أوكيناوا مطلع العام الجاري تحطم "إف-15" وهليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية، وقبل ذلك سقطت نافذة زجاجية من إحدى الطائرات العسكرية في ملعب مدرسة في الجزيرة.

مقاتلة أمريكية
مقاتلة أمريكية
العثور على جثة رقيب أمريكي..

كشفت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الاثنين السر وراء العثور على جثة رقيب أمريكي يبلغ من العمر 35 عامًا في شة فتاة في اليابان.

ومن جانبها، أوضحت الشرطة اليابانية أنها اعتقلت شابة في الـ27 من عمرها، بعد الاشتباه بقتلها عسكريا أمريكيا برتبة رقيب أول تابعا لقاعدة للجيش الأمريكي في مدينة يوكوتا اليابانية.

وأشارت قناة NHK إلى أن الشرطة عثرت على جثة الرقيب القتيل ذي الـ35 عاما في شقة الفتاة، واتضح من تشريح الجثة أن سبب الوفاة كان فقدان كمية كبيرة من الدم.

واعترفت الفتاة اليابانية بأنها طعنت حبيبها بعد أن قرر الانفصال عنها، وأنها حاولت الانتحار بعد فعلتها، حيث كانت الشرطة قد حذرت الفتاة قبل أيام من الجريمة بعد تلاسنها مع العسكري الأمريكي وطلبت منها الابتعاد عن الرجل وتركه وشأنه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads