المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب محمد بدوي دسوقي يهاجم طارق شوقي ويقترح علي الحكومة بالاستثمار في التعليم

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 04:16 م
هند هيكل
طباعة
اعترض النائب محمد بدوي دسوقي، في بيان له اليوم، عن طريقة الحديث الخاصة بوزير التعليم طارق شوقي، عن مجانية التعليم، مشيرًا إلى أن مجانية التعليم أصبح أمرًا غير واقعي "وهمي" وغير موجود، لافتًا إلى أنه لا يوجد تعليم مجاني في مصر في ظل لجوء معظم الطلاب للدروس الخصوصية قائلاً "لازم نعترف بالمشكلة علشان نقدر نحلها.. إحنا معندناش مجانية تعليم ومنظومة التعليم بحاجة إلى تطوير".

وقال عضو مجلس النواب، أن من حق الوزير أن يقول وجهة نظره ورؤيته ولكن من حقنا كنواب أن ندافع عن المواطن البسيط والتأكد على منح الحقوق الدستورية للشعب، مشيراً إلى أن التعليم في مصر ما هو إلا حق دستوري لكل المصريين والدولة مكلفة بتوفيره للمصريين، موضحًا أنه يجب التركيز على توجهاتنا الفترة الحالية في كيفية تطوير منظومة التعليم دون المساس بمجانيته.

وعلق عضو مجلس النواب على كلمة الوزير "حفلة عمرو دياب وصلت لـ ٢٠ ألف جنية للتذكرة، وإحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم" الناس اللى بتدفع 20 ألف هم من يذهبون للمدارس الدولية ولا يذهبون للمدارس المجانية اما من يذهبون للمدارس ويتمتعون بما يسمى بمجانية التعليم لا يملكون الوقت لسماع حتى أغنية بسبب أعباء وهموم الحياة.

واقترح النائب محمد بدوي دسوقي ، لحل أزمة التمويل بأن تتجه الحكومة إلي الاستثمار في قطاع التعليم بإنشاء مدارس دولية تضاهي المدارس الموجودة الآن بل أن تفوقها تطور وتميز، على أن يخصص عوائد هذه المدارس للتطوير وتحديث البنية التحتية للمدارس الحكومية لنصل إلي حد المساواة بين التعليم الخاص والحكومي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads