المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكايات قبل النوم.. الصخرة أقوى أم التعاون

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 05:38 ص
ندى محمد
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم

والأطفال يستمتعون بقصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سر حكايات قبل النوم:

- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل.

قصة الصخرة أقوى أم التعاون:

في بلاد بعيدة، وفوق الجبال كان هناك رجل قوي وحكيم يعمل في تحطيم الصخور وتكسيرها، يدعي حسن وهو رجل طيب للغاية، وكان لحسن ولدين واحد أسمه سعد والآخر أسمه عمر، وكان الولدين يساعدان والدهما كثيرا أثناء وقت فراغهما لأنهم يعرفون صعوبة عمل والدهم، لأنهما يريدان التخفيف عنه قليلا.


وفي يوم من الأيام وأثناء العمل وجد الأب حسن صخرة كبيرة قاسية عصية على التحطم، فهذه الصخرة لا يمكن أن تتحطم بسهولة، فقرر أن يختبر أولاده ويعلمهم حكمة، فنادى على ولديه سعد وعمر، وقال لهما يا أبنائي حطموا لي هذه الصخرة الكبيرة يا أولادي الأعزاء.

فقال الولدين سمعا وطاعة يا أبي العزيز، فأمسك عمر المطرقة أولا، وظل عمر يطرق ويطرق على الصخرة بكل قوة يمتلكها لعلها تتحطم، لكنها لم تتحطم على يد عمر، وتعب عمر من المحاولة المضنية والجهد البالغ والكبير الذي بذله لكي يحطم الصخرة، فقد ضرب على الصخرة القاسية هذه حوالي 99 طرقة وضربة متتالية.

وأعطى عمر المطرقة الأخوة سعد، فتقدم سعد وضرب ضربة واحدة بكل قوته، وتحطمت الصخرة مرة واحدة، فرح سعد بإنجازه، بعد أن تحطمت الصخرة بضربته هو، وليس على يد أخوه عمر، وظل سعد يقول ويردد أنا أقوى منك يا عمر، لقد ضربت الصخرة ضربة واحدة وتهشمت في الحال، فكانت ضربتي كافية وأنجزت المهمة على أكمل وجه، أما أنت يا عمر فقد ضربت 99 ضربة متتالية ولم تستطع تحطيم الصخرة.

فقال عمر وهو معترض على كلام أخيه سعد، لا يا سعد ضربتك لم تكن كافية، فأنا من كسر الصخرة وحدي بضرباتي التسع وتسعون، وتجادل الولدين طويلا وكثيرا في من السبب وراء تحطم هذه الصخرة الصعبة التحطم.

قال الأب حسن لكي ينهي الخلاف بين ولديه سعد وعمر بعد أن كان يشاهد والديه وهما يتجادلان عن محطم الصخرة في صمت وتدقيق وتحليل، قال حسن يا ولديّ الصغيرين أنتما الأثنين كسرتما الصخرة معا، فضربتك يا سعد لم تكسر الصخرة، وضرباتك تسع وتسعون يا عمر وحدها لم تكسر الصخرة، بل جهودكما معا هو الذي حطم الصخرة الصعبة التحطيم.

واستكمل حسن كلامه وقال بالتعاون والمشاركة والاجتهاد تنتهي الصعاب والعواقب، وتتحقق الآمال والأحلام، فقد قال الشاعر قال الإمام الشافعي:

بقدر الكـد تكسـب المعالــي *** ومن طلب العلا سهر الليالـي

ومن طلـب العلـم بغيـر كدٍ *** أضاع العمر في طلب المحالٍ

فعليكم يا ولدي العزيزين أن تساعد بعضكما البعض، وتكون سندا لبعضكما البعض، فإذا كنتما معا لن يستطيع أحد كسركما، وإذا وقفتنا معا تخطيتما كل الصعاب والمحن التي قد تمر بكما يوما من الأيام في هذه الدنيا، وأدعوا الله تعالى أن يحفظكم ويوفقكم ويسدد خطاكم وأن تظلا يد واحدة دائما وأبدا، وأرجو أن تكونوا تعلمتم درسا ينفعكم في المستقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads