المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي ناعيا زويل: فقدنا رمزا وطنيا خدم وطنه بكل تفان وإخلاص

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 11:37 م
طباعة
نعى الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العالم المصري الدكتور أحمد زويل الذي وافته المنية اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز الـ70 عاما.

وقال الشيحي، إن الموت غيب اليوم قامة كبيرة وعالما جليلا أثرى الحياة العلمية فى مصر والعالم، وأصفه بالرمز الوطني العظيم الذي خدم وطنه بكل تفان وإخلاص، مشيرا إلى مشروعه العلمي العظيم في مصر "مدينة زويل للعلوم".
وقدم الوزير، التعازي لأسرة الدكتور زويل وللمجتمع العلمي أجمع، معربا عن أمله في تلاميذ الفقيد لاستكمال مسيرة عطائه لخدمة قضايا العلم وتحقيق التنمية في مصر.

وكان شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للعالم الراحل الدكتور أحمد زويل، قد صرح للتليفزيون المصري اليوم بأن جثمان الفقيد يتواجد بالمركز الإسلامي في مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه تم البدء بالاتصال بالمسؤولين لتسهيل عملية نقل الجثمان.
وأضاف أن الدكتور زويل كان قد أصيب منذ 3 أعوام بالسرطان، وتم علاجه، ثم قام بزيارة إلى مصر وبدأ يعمل على مشروعه بكل جدية، لافتا إلى أنه خلال الفترة الماضية كان يتواجد في كاليفورنيا.
وأشار إلى أن العالم كان يحتفل بانضمام الدكتور زويل إلى جامعة كاليفورنيا وما قدمه للإنسانية والبشرية، وكانت حالته الصحية جيدة، كاشفا أن العالم زويل شدد على ضرورة الاهتمام بمشروعه العلمي في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads