المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. وكيل أوقاف كفر الشيخ في حواره لـ "بوابة المواطن" يكشف خريطة احتفالات المولد النبوي

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 01:00 ص
وكيل أوقاف كفر الشيخ
وكيل أوقاف كفر الشيخ
نيرمين الشال
طباعة
مع بداية شهر ربيع الأول  دشنت وزارة الأوقاف من خلال مديرياتها في جميع محافظات الجمهورية حملة "رسول الإنسانية " والتي تهدف لإلقاء الضوء على الجانب الإنساني لرسول الرحمة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، وإبراز وسطية الإسلام من خلال والتي تؤكدها السيرة النبوية العطرة وقد بدأت مديرية أوقاف كفر الشيخ فاعليات الحملة منذ اليوم الأول من شهر ربيع الأول.

" بوابة المواطن " التقت بالشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ للتعرف على أهم الفاعليات التي تشهدها المديرية في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

فضيلة الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، بداية نود أن تعرفنا على حملة " رسول الإنسانية " وماذا تعني لكم

بداية كل عام والمسلمين جميعا بخير حملة رسول الإنسانية هي مبادرة دشن لها وأطلقها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقد وضعت جميع مديريات الأوقاف الاقليمية في حالة استنفار تام لإنجاح هذه الحملة.

الحملة أطلقها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بهدف إبراز الجوانب الإنسانية والمضيئة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال السنة القولية والفعلية.

الامة الإسلامية تعيش فترة هى أحوج ما تكون فيها لترجمة الأهداف النبيلة والسامية لبعثته صلى الله عليه وسلم، بعد أن نجح بعض الحمقى في تصدير صورة مشوهة وسيئة عن الإسلام، وقد حان الوقت لأن نغير هذه الصورة من العقول.

ولابد لنا جميعا أن نبرز كيف أن الإسلام دين يدعوا إلى الصدق والأمانة  والإيثار كما يدعو للحب والتآخي بين جميع البشر والتعايش والسلام مع الآخرين، كما يقف بالمرصاد ضد إراقة الدماء، ويدعوا للسكينة وبناء الدول وليس لهدم الدول كما يروج البعض.

ما هو الدور الذي تقوم به مديرية أوقاف كفر الشيخ في الحملة ؟

مديرية أوقاف كفر الشيخ تعمل كجزء من منظومة وزارة الأوقاف، ضمن حملة رسول الإنسانية، كما تقوم المديرية بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة بالمحافظة، مثل مديرية الشباب والرياضة، وجامعة كفر الشيخ ومديرية التربية والتعليم.

وتعقد الآن سلسلة ندوات بمساجد المحافظة يتم الإعلان عنها قبلها بوقت كاف حتى يتمكن جميع الأهالي من الحضور والاستفادة ولا يقتصر فيها الحضور على رواد المساجد من الرجال بل تحرص المديرية  على إيصال الاستفادة لجميع الفئات والشرائح العمرية.

 كما أن هناك تنسيق مع جامعة كفر الشيخ لعقد ندوة دينية يوم الخميس القادم تبدأ في العاشرة صباحا وتستمر حتى الواحدة ظهرا بمقر كلية التربية النوعية، بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، وبمشاركة قيادات الدعوة بكفر الشيخ، ضمن حملة رسول الإنسانية. 

كما يتم عقد لقاءات فكرية بالمدارس الثانوية والإعدادية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ  حيث يتم تخصيص ساعة علي الأقل لعقد الندوات بالمدارس، مع الحرص على أن تشمل الحملة جميع مدارس المحافظة بالمدن والقري وحتى الكفور والنجوع دون استثناء.

ما هي الشرائح المستهدف الوصول لها من خلال حملة رسول الإنسانية ؟

نحن حرصين أشد الحرص على أن نصل من خلال  ندوات الحملة في المساجد والمدارس والجامعة إلى جميع الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية دون التفرقة بين كبير وصغير ولا رجال  ونساء ولا متعلم وأمي

وماذا عن استعداد المديرية للمسابقة الدولية للقرآن الكريم ؟

المسابقة الدولية للقرآن فاعلية تحت مسابقة سنوية لحفظ القرآن الكريم تنظمها وزارة الأوقاف في كل عام ويتم تكريم الفائزين فيها في شهر رمضان المبارك، ونحن في مديرية أوقاف كفر الشيخ نجري حاليا اختبار الطلاب المتقدمين للمسابقة بمقر مسجد الإستاد بمدينة كفر الشيخ، ويتم من خلال لجنة مشكلة برئاسة مدير الدعوة بالمديرية، وقد حققت محافظة كفر الشيخ مراكز متقدمة ومتفردة في الأعوام السابقة

علمنا أيضا أن هناك فاعلية  تحت اسم " المسجد الجامع"  فماذا تتضمن المسابقة وما هو الهدف منها   

بالفعل تشهد مديرية الأوقاف بكفر الشيخ مسابقة بعنوان المسجد الجامع تدور حول فكرة قام بترجمتها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ويتم من خلالها  اختيار عددا من المساجد يُطلق عليها المسجد الجامع ويقوم  بالتدريس فيها مجموعة من الأئمة الحاصلين على  درجة الدكتوراه، ويخصص لهم مواد لتدريسها للجمهور بالمساجد وقد تم اختيار كتابين لتدرسهما ضمن هذه المسابقة وهما "كتاب نعمة الماء ، وكتاب حديث الروح للأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads