المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. تدريب 20 فتاة في مبادرة " مكسبك من نخلتك " بالوادي الجديد

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 12:04 م
محمد حجي
طباعة
نفذ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية وجمعية تنمية المجتمع بالقصر دورة تدريبية بعنوان " مكسبك من نخلتك " لـ20 فتاة على تطوير الحرف البدائية وإعادة تدوير مخلفات النخيل من السعف والخوص.

قالت عزة شلبي، مدير وحدة النوع الاجتماعي بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوادي الجديد، إن مبادرة " مكسبك من نخلتك " تهدف إلى الحفاظ على الحرف البيئية من الاندثار من خلال تدريب الفتيات على هذه المهن وتوريثها من جيل إلى آخر حفاظا على التراث البيئي بالمحافظات.

وأضاف شلبي، أن هذا برنامج مبادرة " مكسبك من نخلتك "، يتم تنفيذه لمواكبة تطورات العصر باستلهام واستيعاب روح الماضي بإبداع منتجات مستوحاة من التراث للمنافسة محليًا ودوليًا، لإحياء التراث وتشجيع الصناعات اليدوية والحرفية لدعم الاقتصاد المصري وإيجاد آفاق جديدة للمرأة المصرية تساعدها في إيجاد فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي. 

من جانبه، أكد أحمد بشير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مهنة ومستقبل"، والجهة المنفذة لـ مبادرة " مكسبك من نخلتك "وتدريب الفتيات السيدات، أن التدريب يتم من أجل رفع مهارات السيدات العاملات في الحرف البيئية إعادة تدوير مخلفات النخيل (الخوص. والسعف).

وأكد بشير، أنه من خلال تدريب هؤلاء السيدات يجري عمل قيمة مضافة للمنتجات البيئة لخروج بمنتج لديه قابلية أكثر للمنافسة بالأسواق المحلية للمستهلك المصري كمستهلك أساسي، وكذلك للمستهلك الأجنبي بالأسواق الدولية. 

ولفت إلى، تدريب 20 سيدة بمقر الجمعية على أعمال الخوص ضمن مبادرة " مكسبك من نخلتك "، وسوف يجري منح الفتيات شهادة تقدير ومبلغ 800 جنية برعاية مؤسسة مهنة ومستقبل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads