المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشاهير ينعون الراحل أحمد زويل: فخر مصر والعرب (تقرير)

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 12:00 ص
ياسمين مبروك
طباعة
شح العالم بأثره سوادًا، لرحيل العالم المصري أحمد زويل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 70 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث نعاه عدد من العلماء والفنانين والسياسيين، مؤكدين على الطفرة العلمية التي جعلته وباقتدار عالِمًا له مكانته الخاصة، واصفينه بفخر العلماء والعرب.

"البرادعي": البقاء لله في فخر العرب
نعى الدكتور محمد البرادعي، رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقًا، وفاة العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل، الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية منذ قليل، عن عمر يناهز السبعين عامًا.
وتابع البرادعي، في تغريدة له عبر موقع التدوين العالمي "تويتر"، "البقاء لله في فخر العرب ومصر الدكتور أحمد زويل".

"خالد": نعزي أنفسنا في وفاته
نعى الداعية الإسلامي عمرو خالد،، الدكتور أحمد زويل، حيث نشر "خالد" على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" صورة له.
وعلق خالد، معزيًا الأمة العربية في وفاة الفقيد الراحل: "البقاء لله.. نعزي أنفسنا كمصريين.. العالم العربي أجمع في وفاة العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل.. نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة".

"ناعوت": أحد العقول النيرة
نعت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، وفاة العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل، الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية منذ قليل.
وتابعت ناعوت، "خسر العالم اليوم أحد العقول النيّرة التي أهدتها مصر الثرية للبشرية.. فطوبى لمصر وطوبى لهداياها.. رحم اللهُ العالم الكبير أحمد زويل".

"أحلام": سيظل باق بعلمه
نعت الفنانة أحلام، وفاة العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل، الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية منذ قليل، عن عمر يناهز السبعين عامًا.
وتابعت أحلام، "أعزي كل الشعب المصري في وفاه عالمنا المصري الجليل الكبير احمد زويل سيظل باق بعلمه نورا يشع في الإنسانية رحمه الله".

"هنيدي": فخر مصر
نعى الفنان محمد هنيدي، وفاة العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل، الدكتور أحمد زويل، قائلًا: "البقاء لله في فخر العرب ومصر الدكتور أحمد زويل".

"صلاح" ينعي رحيل "زويل"
نعى محمد صلاح نجم منتخب مصر وروما الإيطالي وفاة العالم المصري أحمد زويل، قائلًا: "البقاء لله وربنا يرحمه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة".

كما نعى اللاعب أحمد المحمدي، لاعب نادي "هال سيتى" الإنجليزي، وفاة العالم "أحمد زويل"، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، قائلًا: "البقاء لله في الدكتور أحمد زويل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads