المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. حكاية "بولت" أسطورة الألعاب الأوليمبية وأسرع رجل في العالم

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 03:41 م
حسن محمد
طباعة
يعد العداء الجامايكي يوسن بولت واحدا ممن سطروا اسمهم بحروف من نور في تاريخ الرياضة، بعدما أصبح أسرع رجل في العالم، وفاز بوبت بثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين، ليصبح أول رياضي في التاريخ الأوليمبي يفوز بسباق 100 متر و200 متر في أوقات قياسية.

كما فاز بولت بثلاث ميداليات ذهبية اولمبية في الألعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن. وقد قطع سباق المائة متر للرجال خلال 9.63 ثانية، وهو رقم قياسي أولمبي جديد، مما يجعله أول رجل في التاريخ يضع ثلاثة أرقام قياسية عالمية في المسابقة الأوليمبية.

وقد صنع التاريخ مرة أخرى في دورة الألعاب الصيفية لعام 2016 في ريو، عندما فاز بالذهبية في سباق100 متر، و200 متر و400 متر على التناوب، حيث استكمل “ثلاثية”، وحصل على ثلاث ميداليات ذهبية في ثلاث مباريات أوليمبية متتالية، أي ما مجموعه 9ميداليات ذهبية على مدى مسيرته الأوليمبية.


بدايات يوسين بولت
ولد يوسين بولت في جامايكا عام 1986، وبدأ بولت مسيرته الرياضية كلاعب كريكيت متميزًا، قبل أن يصبح عداء ، ولاحظ مدربيه سرعته الغير الطبيعية، وبدأ يركز فقط على العدو.

شارك بولت في أولمبياد أثينا عام 2004. واستُبعِدَ في الجولة الأولى من 200 متر، قبل أن يتوهج ويكسر بولت في عام 2007، الرقم القياسي في سباق 200 متر ، وحصل على ميداليتين فضيتين في بطولة العالم في أوساكا، اليابان.
وفي أولمبياد بكين 2008 حقق أرقاما قياسية بالجملة، وفاز بثلاث ميداليات ذهبية وكسر ثلاثة سجلات عالمية في بكين.

وفي أولمبياد لندن فاز بميداليتين ذهبيتين، وسجل بولت توقيتًا قدره 9.63 ثانية، وهو رقم قياسي أوليمبي جديد حقق بولت من خلاله الفوز الميدالية الذهبية الثانية على التوالي في سباق 100 متر.

وواصل مسيرته الناجحة وتوج في أولمبياد ريو دي جينيرو عام 2016، بمداليتين ذهبيتين في سباق 100 متر و200 متر، مما جعله أول رياضي للفوز بثلاث ألقاب متتالية في هذا الحدث .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads