المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد من هولندا .. متآمر وأهبل بلقب الماركة المسجلة في إعلام الإخوان

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 08:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
تحتوي قناة مكملين عبر يوتيوب 94 فيديو كلهم يحملوا عنوان أحمد من هولندا وهو عبارة عن مصري سافر إلى هولندا عقب عزل الإخوان، وللوهلة الأولى تعتقد أن اسم أحمد من هولندا هو عنوان برنامج على فضائية مكملين؛ لكن الغريب هو أن أحمد من هولندا شخصية تجري مداخلات على فضائية مكملين.

أحمد من هولندا .. البداية اكتشاف
أحمد من هولندا ..
تشير الإعلامية أسماء مصطفى عبر برنامج هذا الصباح، أن مداخلات أحمد من هولندا تثبت نهاية التمويل لدى الجماعة فهو يتصل على قناة مكملين طوال سنتين وحتى الأسبوع الماضي ويمثل أنه أماكن مختلفة، لكن الغباء في أنه يظهر بنفس الصوت رغم اجتهاده الفاشل في اتقان لهجات مختلفة. 

أحمد من هولندا .. هل يمكن أن يصل الإفلاس إلى هذا الحد ؟
مذيع برنامج أحمد
مذيع برنامج أحمد من هولندا
لم تكن مكالمات أحمد من هولندا هي السقطة الوحيدة لفضائية مكملين، فتلك القناة في 5 ساعات أذاعت كذبتين متتاليتين، حيث زعمت في الكذبة الأولى أن دول الحصار فشلت في إقناع المنظمة الدولية للطيران المدني بجدارتها، ختى المنظمة الدولية وأشادت بإجراءات المملكة السعودية ومصر والإمارات والبحرين لسلامة الملاحة الجوية، وذلك على لسان مدير إدارة الملاحة الجوية في المنظم.


وجاء تعليق أحمد من هولندا في الكذبة الثانية حين زعمت قناة مكملين أن روبرت كولفيل، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، قال "مطالبة دول عربية قطر بإغلاق قناة الجزيرة يعد هجوما غير مقبول على الحق في حرية التعبير والرأي ".

وبعد أقل من 24 ساعة من نشر التصريح في وسائل إعلام الدوحة؛ أصدرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف بيانا رسميا أكدت فيه أن هذا الخبر غير صحيح ولم يدلي روبرت كولفيل بأي تعليق في هذا الإطار.

سيد قطب يرد على أحمد من هولندا: أنا إرهابي .. انت مالك ؟!
سيد قطب
سيد قطب
خلال مداخلة أحمد من هولندا قال على قناة مكملين "حب سيد قطب راسخ في قلب كل مسلم ومؤمن وأي اتهامات له بالإرهاب غير صحيحة"، لكن نسي أحمد من هولندا أنه في 22 أكتوبر سنة 1965 م وقبل أن يفارق الحياة بعامٍ واحد، كتب سيد قطب كتيباً صغيراً بعنوان "لماذا أعدموني"، شدد فيه على ضرورة نسف محطات الكهرباء، بعدما ذكر قصته مع الإخوان المسلمين وموقفه من تنظيم الضباط الأحرار ووصولاً إلى تنظيم 65 والذي أدى إلى إعدامه.


خلال صفحات كتاب "لماذا أعدموني"، رسم سيد قطب أفكاره الانتقامية تجاه الدولة المصرية إزاء الخلافات التي وقعت بين الإخوان والرئيس عبدالناصر، وبالتالي من أجل الثأر والثورة الإسلامية قرر سيد قطب نسف كل شيء من شأنه شل الدولة المصرية وكان على رأس المنشآت المستهدفة محطات الكهرباء والكباري. 

ويقول سيد قطب في كتابه لماذا أعدموني ص 32 " نسف لبعض المنشآت التي تشل حركة مواصلات القاھرة لضمان عدم تتبع بقیة الإخوان فیھا وفي خارجھا كمحطة الكھرباء والكباري، وقد استبعدت فیما بعد نسف الكباري لأنها ستحقق غرض الصهاينة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads