المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وقف إطلاق النار .. المقاومة تكسر هيبة الاحتلال وتشكر مصر على التهدئة

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 12:00 ص
قصف غزة
قصف غزة
سيد مصطفى
طباعة
أعلن وقف إطلاق النار في غزة بين جانب المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك بعد جولة مفاوضات صعبة خاضتها مصر لإعادة جو الهدوء مرة أخرى، بين يومين من القصف المتبادل وتصعيد الأجواء في قطاع غزة.

أثنى محمد كريم الأسير الفلسطيني المحرر، على الدور المصري الأخير لتثبيت التهدئة في غزة، وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني من همجية الاحتلال.

وأكد كريم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الاحتلال مجبر على تلك الهدنة، لانه جبان امام الفلسطنيين، بالرغم من انه مزود باحدث الاسلحة، وكذلك الدور المصري فعال لانه تاريخيا يعمل ألف حساب لمصر.
بعد وقف إطلاق النار
"بالعربي ملناش غير مصر بتلك الكلمات وصف كريف الدور المصري، مبينًا أنه" الشريان العربي الرئيسي، بينما باقي العرب لايعرف توصيف مناسب لهم.

وأضاف كريم، أن جولة التصعيد تلك المرة كانت خرق واضح من الاحتلال، ولكل فعل ردة فعل ويجب كلا يأخذ دوره المقاومة أخذت دورها والرئيس أبومازن أخذ دوره عسكريًا وسياسيًا.
بعد وقف إطلاق النار
قالت أريج الأشقر، عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة، إن المقاومة الفلسطينية ستلتزم بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال به، مضيفا أن الهدوء يقابله الهدوء.

وأكدت " الأشقر " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن المقاومة استجابت للجهود المصرية التي بذلت خلال الساعات الماضية، موضحا أن هذه الجهود أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على أن يتم العودة إلى ما كان من وضع سابق، مبينة أن"المقاومة الفلسطينية تراقب الوضع بالميدان، وإذا التزم الاحتلال ستلتزم.

وحذرت الأشقر، الاحتلال من عدم الالتزام بوقف إطلاق النار،مؤكدة أن المقاومة سترد بشكل مباشر على أي جرم يرتكب بحق الشعب الفلسطيني، ولكنها قدرت كل الجهود الكبيرة التي بذلت خلال الساعات الماضية.

وبينت مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة، أن الدور المصري كما عاهدناه دائما تدخل منذ اللحظات الاولي للتصعيد ولم يترك الامور حتي وضع اتفاق التهدئة قيد التنفيذ.

وأوضحت الأشقر، أنه بدأت الهدنة بالجهود المصرية، شاكرة الخكومة المصرية والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهود التي بذلها بوقف التصعيد.

وأردفت الأشقر، أن جولة التصعيد كانت غطاء لما قام جيش الاحتلال بالقيام بمهمة عملية عسكرية بمحافظة خانيونس وفشلهم بها، وتصدي المقامة للقوة الخاصة التي توغلت وتم كشفها وتعاملوا معها.
بعد وقف إطلاق النار
قال بسام أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، أن ما حدث نستطيع نسميه انتهاء جولة من التصعيد، والعودة الى تفاهمات التهدئة اللي تدخلت مصر في السابق وأرستها.

وأكد أبو عون في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن المقاومة ثبتت قاعدة جديدة للاشتباك، انه القصف بالقصف وسيتم الرد على أي خرق أو اعتداء.

واضاف الإعلامي الفلسطيني، أنه الأهم من ذلك أن قوة الردع الاسرائيلي تآكلت بمعنى الكلمة الآن للمقاومة بعد صورة الباص الذي كان يقل جنود الذي تم قصفه.

وأردف أبو عون، أن اسرائيل خرجت مهزومة والجبهة الداخلية يسودها الغضب ويوحد تظاهرات في مناطق غلاف غزة أن نتنياهو وافق على شروط المقاومة ولذعن للتهدئة

وأوضح أبو عون، أن ما كانت إسرائيل تهدد به من اسقاط عمارات وأبراج، جاء الرد عليه باطلاق صواريخ ثقيلة على عسقلان أحدثت دمار كبير في المباني، وهددت المقاومة بالتوسيع رقعة ومدى الصواريخ.

وبين الإعلامي الفلسطيني، أنه بكل المعايير ومع الفشل الذي بدأت به في عملية التسلل لخانيونس، مشيرًا إلى أن إسرائيل خسرت الكثير في هذه الجولة واليد الطولى كانت للمقاومة وستشهد الأيام القادمة اتهامات بين القادة السياسين والعسكريين وسيتم التضحية بشخصية كبيرة كثمن سياسي لهذا الفشل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads