المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رصد مكافآت مالية.. أسرار دور حزب العمال الكردستاني الملاحق من واشنطن

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 02:00 ص
سيد مصطفى
طباعة
أعلنت الولايات المتحدة عن عرض مكافآت مالية ضخمة للإدلاء بمعلومات تؤدى إلى كشف هوية أو مكان ثلاثة من كبار أعضاء حزب العمال الكردستانى المحظور، مبينًا أنه صدر الإعلان عن السفارة الأمريكية فى أنقرة بعد زيارة قام بها ماثيو بالمر نائب وزير الخارجية الأمريكي.

وورصدت واشنطن أجازت مكافآت تصل إلى خمسة ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عن مراد قريلان وأربعة ملايين دولار بشأن جميل بايك وثلاثة ملايين بشأن دوران كالكان.

حربه ضد الإرهاب

بعد رصد مكافآت مالية..
قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن بيان حزب الاتحاد الديمقراطي الصادر أمس حول القرار الأمريكي في إدراج ثلاثة قادة ثوار كوردستانيين على قائمة المطلوبين، لهو بيان وطني وقومي، لأن حزب العمال الكوردستاني، هو حزب كوردستاني يناضل في سبيل القضية الكوردية بشمال كوردستان، ولها أفضال على أربع أجزاء كوردستان.

إبراهيم كابان وبيان حزب الاتحاد الديمقراطى 
بعد رصد مكافآت مالية..
وأكد كابان في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه عندما وصل داعش إلى أبواب هولير عاصمة إقليم كوردستان وقفت قوات "كريلا" التابعة للحزب ودافعت بشراسة إلى جانب "البيشمركه" لصد الإرهاب، مبينًا أنه عندما تخلى الجميع عن شنكال كان حزب العمال الكوردستاني سباقًا في الدفاع عنها، وأنقد نتيجة لذلك عشرات الالاف من المدنيين. 

وأضاف الباحث الكردي، أن حزب العمال الكوردستاني لكافة أجزاء كوردستان ومنها دعم النضال في شرقي كوردستان "أكراد إيران" إلى جانب قيادة الثورة في شمال كوردستان "المناطق الكردية بتركيا".

واستكمل كابان، أن ما ورد في بيان حزب الاتحاد الديمقراطي من تعاطف كوردستاني مع الحزب ضد القرار الأمريكي لهو قمة الوطنية، ومن يقول غير ذلك من الجالسين بأوروبا في الشقق الفاخر والتدفئة الفاخرة ويحملون في جيوبهم بطاقات ضمان الصحي والمالي، إنما لا يعرفون شيء عن الأخلاق الكوردوارية.
بعد رصد مكافآت مالية..
وأوضح الباحث الكردي ورئيس موقع الجيو إستراتيجي، أنه يوجد في تركيا هناك حزب الشعوب الديمقراطية جماهيره أكبر من جميع الاحزاب الكوردستانية جميعًا، وهو حزب على فكر وفلسفة عبد الله أوجلان، ومع ذلك يتطورون بشكل كبير جدًا ويستخدمون في ذلك الذكاء والدهاء، وهو التمسك بالجوهر بعيدًا عن القشور، واستطاعوا من خلال هذه السياسة تطوير أنفسهم ومواجهة كافة الصعاب. 

وأكد كابان أنه يجب على السياسيين في روجآفا "كردستان سوريا"، أن يتعلموا من تجربة حزب الشعوب، ويطبقوا جوهر فكر وفلسفة أوجلان بعيدًا عن الشعارات والقشور التي يضرون بها روجآفا، وبنفس الوقت يستخدم العدو التركي كل الأعلام والصور في الترويج داخل المجتمع الدولي لمحاربتهم وتشويه نضالهم.

وأضاف كابان، إنه بنفس الوقت يدركون إن النظام التركي حجته الأساسية في حربه ضد الإدارة الذاتية، وكذلك في تواصلها مع المجتمع الغربي والأمريكيين، هو أنها تحارب في روج آفا حزب العمال الكردستاني. 

قال شفكر عباس عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي،المؤسسة للإدارة الذاتية، بأنه في كل بيان ضد تركيا يجب أن نذكر تفاوض ثلاث حكومات تركية هي حكومات كل من أوزال، أربكان، وأردوغان مع حزب العمال الكردستاني والقائد اوجلان، وتوقيع اتفاقية دولمة بهجة نقاطعها العشرة التي تؤسس لتركيا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي، أن تلك النقاط خلت من نقاط تتعلق بالإرهاب، وبالتالي تسقط صفة الأرهاب قانونا" وأخلاقا"، مبينًا أنه يصبح حزب العمال خصم سياسي وليس منظمة إرهابية.

وطالب عباس، الذين يواجهون خصوما" مدافعين عن أردوغان في الأعلام ويتهمون حزب العمال الكردستاني بالأرهاب، ان يفحموا الخصم بهذه الحقائق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads