المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شائعات السوشيال ميديا .. هجوم فيصل وإلغاء معونات طوارئ العمال

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 10:30 ص
وسيم عفيفي
طباعة
شائعات متعددة ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، لعل أبرزها هجوم إرهابي على معرض للسيارات في منطقة فيصل بالجيزة، فضلا عن إلغاء معونات طوارئ العمال؛ بالإضافة إلى إلغاء أجازة المولد النبوي بالنسبة لعمال المصانع.

حقيقة هجوم فيصل

هجوم إرهابي
هجوم إرهابي
بشأن هجوم حي فيصل في منطقة الجيزة، نفى مصدر أمني ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بشأن هجوم إرهابي في حي فيصل من مجهولين باتجاه صاحب معرض سيارات في شارع العشرين بمنطقة فيصل بالجيزة.

وأوضح مصدر أمني في تصريحات صحفية له أن قسم شرطة الطالبية تلقى بلاغاً من صاحب معرض سيارات كائن بشارع عز الدين عمر دائرة القسم، بتضرره من كل من "مصطفى.ر" وشقيقه، لقيامهما بالتعدي عليه بالضرب وإحداث تلفيات بإحدى سياراته، بسبب سابقة قيامهما باستئجار سيارة من معرضه وإتلافها، فرفض تسليمهما إيصال الأمانة الموقع عليه تأمينا للسيارة.

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمين والأدوات المستخدمة في الواقعة.

إلغاء معونات طوارئ العمال
شائعات السوشيال ميديا
نفت وزارة القوى العاملة ما تردد بشأن إلغاء معونات صندوق إعانات الطوارئ للعمال، موضحة أن الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال وافق على صرف 88 ألف جنيه، من الصندوق بالوزارة لـ98 عاملا بشركة مصر أسوان للسياحة بمحافظتي أسوان والقاهرة، وبمدرسة سينا سكول الخاصة بشمال سيناء لتعثرهما في صرف أجور عمالهم نظرا للظروف الاقتصادية التي يمران بهما، ووفقا للكشوف الواردة من الشركة والمدرسة والمعتمدة من التأمينات.

وقال الوزير: إنه تم صرف هذه المبالغ للعاملين فورا بعد أن أصدر توجيهاته لمديري مديريات القوى العاملة بمحافظات القاهرة وأسوان وشمال سيناء بالصرف بمعرفة صراف كل مديرية، وبمعاونة الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة، وذلك حتى يتسنى لجميع العاملين  مواجهة متطلبات المعيشة.

وأوضح الوزير، أن الإعانة التي صرفها لشركة مصر أسوان للسياحة بمحافظتي أسوان والقاهرة، بلغت 63 ألف جنيه، لنحو 56 عاملا، وبلغت 25 ألفا لـ42 عاملا بمدرسة سينا سكول الخاصة بشمال سيناء، لتعثرهما في صرف أجور عمالهم نظرا للظروف الاقتصادية التي يمران بها، لاستقرار العمل والعمال داخل الشركة والمدرسة.
وأوضح الوزير، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة الشركات التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

وضع أجازة المولد النبوي
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
ترددت خلال الساعات القليلة الماضية في شائعات السوشيال ميديا أنباء تفيد بإلغاء أجازة المولد النبوي بالنسبة لعمال المصانع. 

ونفت الحكومة عمليا هذه الشائعة حيث وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن يكون يوم الثلاثاء 20 من نوفمبر عام 2018 ميلادية، الموافق 12 من ربيع الأول عام 1440 هجرية، إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads