المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الصهاينة ينتقمون من الفلسطينيون بطريقة بشعة وترامب يدافع عن زعيم كوريا الشمالية

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
لاتزال المواجهات مستمرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين الفلسطينين على حدود قطاع غزة، فقام مستوطنون صهاينة بإضرام النيران في مركبات فلسطينية ردًا على تفجير حافلة كانت تقل جنود إسرائيليين على أيدي قوات الاحتلال، فيما أصيب شاب فلسطيني في مواججهات على حدود القطاع، أما عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فانتقد صحيفة أمريكية على غير العادة فقط من أجل الدفاع عن نظره الكوري الشمالي، وهذا ما سنوافيه بالتفصيل في هذا التقرير.

مستوطنون صهاينة..

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية إبى إشعال مستوطنون صهاينة النيران في سيارة وكتبوا عليها شعارات عنصرية في قرية عوريف جنوب نابلس.

وارتكب المستوطنون الصهاينة تلك الأفعال بعدما فجرت حركة حماس حافلة جنود الاحتلال، بالقرب من من حدود قطاع غزة بصاروخ "كورنيت".

ومن جانبه، قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة:"مستوطنين من مستوطنة "ايتسهار" اقتحموا الحارة الشرقية من القرية عند الساعة الثالثة فجرا، وأحرقوا مركبة تعود للمواطن محمود محفوظ محمود شحادة، وخطوا شعارات عنصرية في المكان".

وفي سياق متصل، قام عدد من المستوطنين من مستوطنة "شافي شمرون" شمال غرب نابلس، برشق مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر عدد منها دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

سيارة محروقة
سيارة محروقة
مواجهات على حدود غزة..

أعلنت وكالة "معا" الفلسطينية عن إصابة فلسطيني بأيدي قوات الاحتلال الإسرائيليعلى حدود قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء.

وخلال بيان لجيش الاحتلال، قيل فيه :"إن شابا وصل صباح اليوم إلى السياج الحدودي في شمال قطاع غزة مقابل شاطئ زيكيم ،وعندما وصلت قوة الى المكان، ألقى عليهم قنبلة يدوية الصنع وهرب عندها فتح الجنود النار عليه وحاصروه، وأصيب في يده واعتقلوه".

وفي الضفة الغربية كان قد أعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل ستة مواطنين اثناء عمليات دهم وتفتيش طالت منازل المواطنين، فيما استولى الجيش خلال عمليات التفيش على مبالغ مالية قال انها الاف الشواقل في مدينة الخليل.

مواجهات في غزة
مواجهات في غزة
ترامب مدافعا عن زعيم كوريا الشمالية..

انتقد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي تقريرا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، والتي نشرته حول استخدام كوريا الشمالية مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية لم تكشف عنها.

ودافع الرئيس الأمريكي عن بيونج يانج وزعيمه كيم جونج أون ، واصفا تقرير الصحيفة بأنه غير دقيق.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"القصة التي ذكرتها "نيويورك تايمز" حول تطوير كوريا الشمالية مواقع لإطلاق الصواريخ غير صحيحة، ونحن على دراية تامة بالمواقع المذكورة، وما من جديد، ولا شيء يدور خارج المألوف".

وأضاف: "هذه القصة تندرج ضمن الأخبار الكاذبة وسأتولى أنا إطلاعكم على التطورات إذا لم تسر الأمور على النحو المطلوب".

وكانت الصحيفة الأمريكية قد نشرت مؤخرا نقلا عن دراسة أجرتها مجموعة الباحثين "بيوند باراريل" التابعة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، أن كوريا الشمالية ماضية في تطوير ترسانتها الصاروخية من خلال استمرار تشغيل العشرات من مواقع إطلاق الصواريخ غير المعلنة والتي تم كشفها بتحليل الصور الملتقطة عبر القمر اصطناعي تجاري.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
سفير مصر في كندا..

قدم السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا صباح أمس الثلاثاء أوراق اعتماده للحاكم العام لكندا السيدة جولي باييت، وذلك في احتفال أقيم بمقر الحاكم العام بأوتاوا بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي في العاصمة الكندية أوتاوا، ومسئولي وزارة الخارجية والحكومة الكندية، وعمداء السلك الدبلوماسي العربي والأفريقي.
وفي تصريح للسفير أبو زيد عقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد، أعرب عن سعادته بهذه المناسبة، وتشرفه بتمثيل دولة بثقل وحضارة مصر وعظمة شعبها، وتطلعه لأن تشهد العلاقات المصرية الكندية خلال الفترة المقبلة انطلاقة تحقق المصالح المشتركة للطرفين، وتعزز مجالات التعاون على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف أبو زيد، أنه تشرف بلقاء السيدة باييت الحاكم العام لكندا في لقاء خاص عقب تقديم أوراق الاعتماد، نقل خلاله تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيادتها، وتناولا مختلف جوانب العلاقات بين مصر وكندا، واستمع خلاله من الحاكم العام عن تقدير كندا الكبير لمكانة مصر الثقافية والحضارية، ودورها المحوري في تعزيز السلم والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد أعربت الحاكم العام عن تمنياتها برئاسة موفقة لمصر للاتحاد الأفريقي العام المقبل، كما أعربت عن تطلعها لزيارة مصر للإطلاع عن قرب على ثراء الثقافة المصرية وعظمة مصر التي رأتها فقط من الفضاء الخارجي إبّان عملها كرائدة فضاء في الماضي.

ومن ناحية أخرى، أشار السفير أحمد أبو زيد إلى أنه استعرض خلال لقائه بالحاكم العام عملية التحول والتطور الكبرى التي تشهدها مصر في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية، وتطلع مصر إلى مشاركة شركائها الدوليين، ومن ضمنهم كندا، في دعم هذه العملية من خلال فهم أكثر عمقاً لطبيعة التحديات التي تواجهها البلاد وسط منطقة تموج بالإضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وتقديم الدعم لخطط الدولة المصرية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

كما حرص "أبو زيد" على إطلاع الحاكم العام على التكليفات الصادرة له من السيد سامح شكري وزير الخارجية، والتي يأتي في مقدمتها التركيز على الاهتمام بالأبعاد الاقتصادية والتنموية، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الكندية إلى مصر، فضلاً عن تكثيف التواصل مع أبناء الجالية المصرية في كندا للاستفادة من خبراتهم الواسعة والمتميزة في دعم جهود التنمية والتطوير في مصر، مشيداً بما تقدمه الجالية المصرية من نموذج مشرف لمصر وشعبها، وباعتبارهم جسراً متميزاً يربط بين مصر وكندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads