المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خمس قرارات من الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماع هيكلة المواقع الإلكترونية

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 05:33 م
وسيم عفيفي
طباعة
اتخذت الهيئة الوطنية للصحافة 5 قرارات اليوم بشأن هيكلة المواقع الإلكترونية وديون المؤسسات الصحفية والمشاركة في الفعاليات التي من شأنها إثراء القوة الناعمة للدولة المصرية على النسق الالكتروني الحديث؛ وذلك في اجتماع كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

القرار الأول / هيكلة المواقع بالتنسيق مع إحدى شركات الأمن القومي

أكد الصحفي 
كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الصحفية ستتم بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى للأمن القومي في مصر.


وأوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال مؤتمر نظمه عصر اليوم أن التعاون مع إحدى الشركات الكبري للأمن القومي في مصر، يأتي من أجل تطوير المحتوى التحريري وتحقيق انتشارها على نطاق واسع، وتأمينها التام ضد أي محاولات الاختراق.


وأشار كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أن الهيئة تابعت تغطية الصحافة القومية والمواقع الإلكترونية، للنشاط المكثف للدولة المصرية في الشهور الأخيرة، وزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمختلف دول العالم.

القرار الثاني / المشاركة في مشروع المحتوى الثقافي الرقمي
كرم جبر
كرم جبر
أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن مشاركتها في المشروع القومى لإنشاء موقع المحتوي الثقافي الرقمي بالتنسيق مع الجهات المعنية فى وزارتي الثقافة والآثار وهيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن المحتوى الثقافي عبر موقع موقع الكتروني سيكون للحصول على محتوي رقمي نظير رسوم مالية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لوزارة الاتصالات للإسراع بتنفيذ هذا المشروع الكبير.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة مؤتمرا صحفيا وأعلن خلاله إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية.
القرار الثالث / بروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات
كرم جبر
كرم جبر
أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عن اتخاذ إجراءات توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لإطلاق منصة إلكترونية واحدة لكل الإصدارات والمواقع الإلكترونية للصحف القومية.

وأوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال المؤتمر الذي نظمه عصر اليوم من أجل هيكلة المواقع الإلكترونية، أن البروتوكول يهدف إلى زيادة معدلات انتشار المنصة الإلكترونية الواحدة في الداخل والخارج.

وتابع كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال المؤتمر الذي نظمه عصر اليوم من أجل هيكلة المواقع الإلكترونية، على أن البروتوكول يدعم منظومة التطوير من خلال استخدام الأدوات التكنولوجية المتقدمة، فى إنشاء نظام اشتراكات للصحف إلكترونياً، ومتابعة الأخبار لحظة بلحظة.
القرار الرابع / المشاركة في معرض الكتاب بذخائر التراث الورقي
كرم جبر
كرم جبر
قررت الهيئة الوطنية للصحافة تخصيص صالة كبرى لسائر الإصدارات القومية لأول مرة فى معرض الكتاب القادم، بمناسبة مرور 50 عاماً على فعالياته.

وأوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال المؤتمر الذي نظمه عصر اليوم من أجل هيكلة المواقع الإلكترونية، أن الهيئة تهدف إلى استثمار تلك المناسبة العالمية والدولية فى الترويج للثقافة المصرية العريقة الممتدة منذ فجر التاريخ، وإقامة الندوات والفعاليات التى يشارك فيها كبار الكتاب والصحفيين.

وأشار كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال المؤتمر الذي نظمه عصر اليوم من أجل هيكلة المواقع الإلكترونية، أنه سيتم عرض مختلف الإصدارات والكتب والمحتوى التاريخي والثقافي للصحف القومية، الذى يعتبر شاهداً أميناً على مختلف المراحل التى مرت بها مصر.
القرار الخامس / تسوية ديون المؤسسات الصحفية
كرم جبر
كرم جبر
أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة أبدت الموافقة على تسويات الديون التى قامت بها بعض المؤسسات الصحفية مع الجهات الدائنة، بعد الحصول على أفضل المزايا لسداد الدين، مع الأخذ فى الاعتبار الالتزام بالجداول الزمنية للسداد فى الأوقات المحددة، بالإضافة إلى مراجعة موقف الأصول غير المستغلة فى المؤسسات الصحفية القومية، والمقترحات المقدمة من المؤسسات لاستثمارها، والبدء فى تنفيذ بعض المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية، لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المؤسسات، وزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها وسداد الديون المستحقة.

وقال جبر أنه يجرى دراسة الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات الصحفية فى الشهور القادمة، وبحث سبل تمويلها، لتحقيق أقصى درجات انتظام العمل والإنتاج، وتدبير احتياجات العاملين.

كما قررت الهيئة استطلاع رأى المؤسسات الصحفية فى كيفية المساهمة فى منتدى الشباب الدولى للعام القادم، وتقديم المقترحات للجهات المعنية بتنظيم المنتدى لدراستها وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها، تقديراً للجهود الرائعة للقائمين على المنتدى، والتى أسفرت عن تقديم صورة مشرفة للشباب المصري، ودوره الفعال فى التفاعل مع قضايا الشباب فى العالم، واعتبار مصر قائدة فى هذا المجال.

وأكدت الهيئة فى نهاية اجتماعها أنه وفقاً للمادة (3) من القانون 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة، استمرارها بتشكيلها الحالى فى مباشرة مهامها واختصاصاتها، إلى أن يصدر قرار بالتشكيل الجديد وفقاً لأحكام القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads