المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول: دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر تبلغ 750 مليون دولار

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 11:19 م
إسماعيل فارس
طباعة
أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فى حواره بقناة "إكسترا نيوز"، أن مصر واجهت في عام 2014 مصر تحديات كبيرة في قطاع الطاقة بشكل عام، مشيرًا إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تنمية احتياطي البلاد من البترول والغاز.

وزير البترول: دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر تبلغ 750 مليون دولار
وأكد "الملا"، أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج خلال الفترة السابقة، لافتًا إلى أن تخفيض حجم فاتورة استيراد الغاز جاء بدعم رئيسي من زيادة الإنتاج المحلي، كما أن استيراد الغاز لم يكن هو الحل الأمثل ولكنه كان ضروريا لفترة مؤقتة.

وأشار وزير البترول:" لدينا استراتيجية للتوسع في اكتشافات الغاز في المياه العميقة.. وتم إضافة العديد من المشروعات البترولية إلى القطاع خلال عام 2017"، متابعًا: "اكتشافات الغاز العام الماضي أسهمت في اكتفاء مصر ذاتيا من الغاز الطبيعي.. والنجاحات التي حققها قطاع البترول أسهمت في تغيير نظرة المجتمع الدولي إلى مصر".

وأكمل "الملا"، أننا نسعى لتصدير الغاز الطبيعي مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أن قيمة دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر 750 مليون دولار، كما أن العديد من الشركات العالمية دخلت مصر لأول مرة للبحث والتنقيب عن الغاز، مؤكدًا العمل على أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

وأشار وزير البترول، أن الوزارة تستهدف طرح أول مزايدة عالمية للبحر الأحمر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن 60 ألف كيلومتر مربع مساحة المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر، لافتًا إلى الاستعداد لطرح مزايدة عالمية للمنطقة الغربية من البحر المتوسط قريبا، مؤكدًا أن البحث الجيولوجي يحتاج إلى تكنولوجيا حديثة جدا وتختلف عن المستخدمة في المياه.

اقرأ أيضًا: وزير البترول: نعمل على تأهيل البنية التحتية لاستقبال الغاز المسال


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads