المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب الارجنتين القادم .. بين الاستعانة بعنصر الشباب أو الحرس القديم

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 10:33 ص
شهاب طاهر
طباعة
ينتظر الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم نهاية شهر ديسمبر المقبل للإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الارجنتيني الذي سيقود راقصي التانجو في كوبا أمريكا 2019 .

الاتحاد الارجنتيني اعلن سابقا عن إقالة المدرب خورخي سامباولي و تعيين المدرب المؤقت ليونيل سكالوني مديرا فنيا جديدا للفريق ليبدأ مهمته في الثامن من سبتمبر ضد منتخب جواتيمالا .

سكالوني خاض مع المنتخب الارجنتيني أربع مباريات حقق الفوز في مباراتين و تعادل في مباراة وخسر مباراة واحدة ، وسجل المنتخب 6 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا .

ولمدة شهرين نجح ليونيل سكالوني في إقناع قطاع عريض من الشعب الارجنتيني بأداء المنتخب تحت قيادته ، ووصل الإقناع أيضا لأعضاء مجلس ادارة الاتحاد الارجنتيني الذي اقتنع البعض منهم باستحقاقية سكالوني للبقاء في منصبه والحصول على الفرصة خاصة أن المنتخب قدم أداءا جماعيا متوازنا بغياب الأسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي .

صاحب ال40 عاما بدأ مهمته بصعوبة بالغة مع اعلان العديد من الاسماء الابتعاد عن المنتخب الارجنتيني بسبب خيبة الامل في كأس العالم في روسيا 2018 وعلى رأسهم ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وهذا الثنائي الأخير بالتحديد الذي أعلن اعتزاله الدولي نهائيا ، ورغبة العديد من النجوم اللامعة في الراحة مثل سيرجيو أجويرو وأنخيل دي ماريا وجونزالو هيجواين .

ليونيل سكالوني له مسيرة متوسطة كلاعب كرة قدم حيث لعب لأندية نيويلز أولد بويز وأندبيندينتي في الارجنتين و ديبورتيفو لاكورونيا وراسينج سانتدندير وريال مايوركا في اسبانيا ووست هام في انجلترا ولاتسيو واتالانتا في ايطاليا ، وكان أحد الاسماء المغمورة في عالم كرة القدم الارجنتينية ولكنه كان المدرب المساعد لسامباولي في روسيا 2018 ومدربه المساعد في اشبيلية 2016 ومثل منتخب بلاده في كأس العالم 2006 مع خوسيه أرنستو بيكرمان .

سكالوني طوال مسيرته حقق 4 ألقاب فقط بين الدوري الاسباني في 1999 مع ديبورتيفو والكوبا ديل ري في 2001 و السوبر الاسباني في 2002 ، وكأس العالم للشباب تحت 20 عاما مع الارجنتين في 1997 ، وسنري إذا كان قادرا على مواصلة قيادة اعتلاء الجهاز الفني في المنتخب الارجنتيني الأول أم ستتوقف رحلته ويتحسر على الموافقة على هذا العرض خاصة انها أول تجاربه التدريبية .

سكالوني صاحب الفضل الاول في تجربة العديد من العناصر الشابة وإعطائها الفرصة مع المنتخب الاول في المباريات الودية أمثال رينزو سارفيا ظهير راسينج كلوب و جيوفاني لو سيلسو نجم ريال بيتيس وجيوفاني سيميوني مهاجم فيورنتينا وماورو إيكاردي هدف إنتر ميلان وخوان فويت مدافع توتنهام وليوناردو باريديس نجم زينيت الروسي و بيتي مارتينيز نجم ريفر بلات ونجوم آخرون .

وهناك العديد من المرشحين و الاسماء الأخري لتدريب منتخب الارجنتين أبرزهم :

دييجو سيميوني والذي درب العديد من الأندية قبل وصوله لأتلتيكو مدريد مثل راسينج كلوب وأستوديانتس وريفر بلات وسان لورينزو وكاتانيا وراسينج كلوب وأتلتيكو مدريد .

حقق في مسيرته التدريبية بطولتين مع أستوديانتس الارجنتيني وبطولتين مع ريفر بلات و 7 بطولات مع أتلتيكو مدريد أبرزهم الليجا 2013 و الدوري الاوروبي في 2011 و 2018 والسوبر الاوروبي في 2018 و2012 ووصل نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2013 و 2015 .

ماوريسيو بوشتينيو مدرب نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي والذي درب أندية اسبانيول وساوثهامبتون أيضا ولم يحقق أي انجازات جماعية رغم تحقيقه أفضل مدرب في البريميرليج أربع مرات .

جيراردو تاتا مارتينو مدرب أتالانتا يونايتد الامريكي والمرشح لتدريب منتخب المكسيك والذي كانت له العديد من المحطات التدريبية أبرزها منتخب باراجواي ونادي برشلونة ودرب الارجنتين لمدة عامين من 2014 حتي 2016 .

حقق مع ليبرتاد الباراجوياني 3 بطولات دوري و مع باراجواي وصل لنهائي كوبا امريكا 2011 ، وحقق السوبر الاسباني 2013 مع برشلونة ووصل نهائي كوبا امريكا 2015 و 2016 مع منتخب الارجنتين .

وهناك من المرشحين في الدوري الارجنتيني لتدريب المنتخب مثل مارسيلو جالاردو والذي درب نادي ناشيونال الاوروجويان لمدة موسم واحد ، ودرب ريفر بلات من 2014 حتي الان ، حقق الدوري الاوروجوياني مرة واحدة وحقق مع ريفر بلات 8 بطولات أبرزها الليبرتادورس 2015 .

هل سنري مدرب جديد من عنصر الشباب يقود منتخب الارجنتين أم مدرب جديد من المدربين الخبراء في الكرة الاوروبية أو من الحرس القديم مثل جيرارد مارتينو وأليخاندرو سابيلا مدرب الارجنتين في كأس العالم 2014 ، ومن سيكون الاوفر حظا لتولي هذه المهمة أما سيجدد الاتحاد الارجنتيني ثقته في المدرب الشاب سكالوني هذا السؤال سيجيب عليه الاتحاد الارجنتيني في نهاية هذا العام ؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads