المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل .. كوكا موهبة مميزة داخل منطقة الجزاء

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 11:16 ص
محمد عبدالغني
طباعة

رحل منذ الصغر الى أوروبا من لتحقيق حلم الاحتراف وأثبت نفسه وتألق بشكل كبير خلال السنوات الماضية واعتمد عليه الجهاز الفني السابق للمنتخب فى العديد من المباريات.

أحمد حسن محمد عبد المنعم محمد محجوب الشهير بكوكا من مواليد ٥ مارس ١٩٩٣ بمدينة القاهرة يبلغ من الطول ١٩١ سم يلعب فى نادي أولمبياكوس اليوناني ويجيد اللعب فى مركز المهاجم الصريح.

بدا اللاعب مشواره الكروي فى النادي الأهلي موسم ٢٠١١ ولكن الاهلي لم يقدم له عقدا احترافياً لذلك قرر الرحيل وخرج الى فريق ريو افي .

وكان في أول مواسمه في فريق الشباب وفي موسمه الثاني انضم للفريق الأول في بداية موسم 2012–13 وشارك لاول مره في 9 سبتمبر 2012 ضد نادي باسوش دي فيريرا وأستمر معهم حتى ٢٠١٥ وخلال تلك الفترة شارك فى ٦٦ مباراة وسجل ٢٤ هدف.

ثم رحل إلى نادي براجا في 26 اغسطس 2015 وذلك بعقد مدته 5 سنوات في 22 أكتوبر 2015 سجل أول هدف له في شباكأولمبيك مارسيليا في دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

وقد احتفل بالهدف بالبكاء وتقبيل الشارة السوداء حزنا على فراق والده الذى توفى في نفس اليوم و حصل مع سبرتينغ براجا على لقب كأس البرتغال.

ولكنه خرج فى النهاية الى فريق أولمبياكوس اليوناني وذلك على سبيل الإعارة ورفض نادي براجا رحيله النهائي متمسكين بعودته مرة اخري.

على الصعيد الدولي  :-


انضم للمنتخب مصر للناشئين تحت ال١٩ عام وشارك فى مباراتين وسجل هدف.

وفى فترة ما بين ٢٠١١ إلى ٢٠١٣ كان يشارك مع منتخب ال٢٠ عام لعب ٢٥ مباراة وسجل ٧ أهداف.

ثم انضم لمنتخب مصر تحت ال٢٣ عام وفى نفس الوقت كان ينضم إلى المنتخب الأول وكان ضم القوام الأساسي الذى تمكن من الصعود إلى كأس العالم بروسيا ٢٠١٨.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads