المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. انخفاض ملحوظ في أسعار الخضروات والفاكهة بالوادي الجديد

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 02:41 م
محمد حجي
طباعة
شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المواطنين على الشراء نظرا لانخفاض الأسعار بشكل ملحوظ في بعض المنتجات خاصة الطماطم التي وصل سعرها 250 قرش.

وكانت المحاولات العديدة التي بذلتها العديد من الجهات في المحافظة، ومنها بعض الوحدات المحلية، والأحزاب، والجمعيات، لطرح خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة، بهدف كبح جماع الارتفاع غير المبرر في الأسعار خلال الفترة الماضية خاصة حزب مستقبل وطن وجمعية المجلس الوطني لحقوق الإنسان أدت إلى خفض الأسعار بشكل ملحوظ بالأسواق.

عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، تجولت في سوق الخارجة القديم، والتقت بعض تجار الخضار والفاكهة، وبعض المواطنين بالسوق ورصدت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الخضروات
انخفض سعر كيلو الطماطم أمس ليصل إلى 250 قرشا بدلا من 10 جنيهات الشهر الماضي، واستقر سعر كيلو البصل عند 7 جنيهات، بينما انخفض سعر كيلو البطاطس جنيهان فقط، حيث وصل سعر الكيلو 12 جنيها، وانخفض سعر كيلو الفلفل ليصل إلى 4 جنيهات بدلا من 7 جنيهات الشهر الماضي، ووصل سعر كيلو الباذنجان 4 جنيهات، والخيار 250 قرش،، الكوسة 10 جنيهات، ووصل سعر كيلو البطاطا 3 جنيهات ونصف.

أسعار الفاكهة 
لم تنخفض كثيرا حيث وصل سعر كيلو البرتقال 5 جنيهات، التفاح 15 جنيها، الموز 10 جنيهات، البرقوق 30، الرمان 350 قرش، الجوافة 10 جنيهات. 

من جهتها وفر حزب مستقبل وطن، وبعض الوحدات المحلية بالوادي الجديد، كميات من الخضروات والفاكهة، تم شراؤها من سوق العبور بالقاهرة؛ لطرحها أمام المواطنين بأسعار منخفضة عن أسعار السوق بناء على تعليمات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ما أدى إلى انخفاض الأسعار بهذا الشكل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads