المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء اتصالات لاختيار وزراء أقل من 40 عام بـ حكومة الشباب

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 11:02 ص
عبدالمجيد المصري
طباعة
بدأ الكاتب الصحفى صموئيل العشاي المكلف بتشكيل حكومة ظل من الشباب لدعم الدولة، إجراءات تشكيل الحكومة بعد التكليف الصادر له أمس من الفريق أول محيي الوسيمي وكيل أول المخابرات العامه السابق، رئيس المجلس الاستشاري لائتلاف عزم مصر.

وأجريت اتصالات بعدد من الشباب أصحاب الرؤية والتكنوقراط القادرين على تقديم حلول حقيقية لمشاكل مصر، ورفع إلى البرلمان لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلات.

وعلق رئيس حكومة الشباب المكلف، في بيان له اليوم الأربعاء، قائلا "أدعو شباب مصر الطاهر النقي بأن يحلم بمستقبل أفضل له ولأبناءه القادمين، وأرفض المزايدة والتشكيك في شباب مصر، فعندما توالى الشباب حرب 73 انتصر على إسرائيل وأمريكا، وانهزمت مصر عندما تقدم العجائز الصفوف، فالفقر والجهل والمرض ثلاثي يحاربنا ولن ينتصر عليه سوى الشباب، افتحوا أمامنا طاقات النور اتركوا أبواب الأمل لنعبر للمستقبل".

ومن ناحية أخرى وافق الفريق أول محيي الوسمى رئيس المجلس الاستشاري للائتلاف، على تعيين الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية فى موقع كبير الباحثين بالائتلاف على أن يتولى الإشراف على جميع الأبحاث والدراسات الصادرة عن الائتلاف.

وقال المستشار أحمد عبده ماهر، المستشار القانوني لائتلاف عزم مصر، أن الغرض الأساسي من حكومة الظل من الشباب التي نسعي لتشكيلها، هو دعم لمتخذي القرار ودعم لمنظومة التخطيط والإدارة بالحكومة بأفكار شابه وأساليب عمل جديدة، بعقول الشباب المتفاعل مع الحداثة والساعي لحماية الهوية الحضارية، وليس الهجوم أو النقد.

وأشار اللواء برهان جمال حماد وكيل جهاز المخابرات العامه السابق، والمستشار السياسي للائتلاف، إلى أنه مع شباب مصر والأفكار الشبابيه التي تحتاجها مصر لتغير الدماء وضخ دماء جديدة في بنيان مصر الاقتصادي والسياسي لمصر، ليكون هؤلاء الشباب سند لمصر في الفترة القادمة.

وأضاف اللواء نبيل صادق وكيل المخابرات العامه الاسبق والمعروف بلقب " العلامه "، والمستشار السياسي للائتلاف، أن الهدف الأساسي من تشكيل الحكومة الشبابية هي متابعة الحكومة كافة المجالات واقتراح الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المواطنيين للإسراع في مسيرة التنمية والقضاء علي الفساد المتفشي من خلال تقديم دراسات فى مختلف المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads