المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. لحظة حصول الجيش السوري على غنائم غريبة في بلدتي بيت تيما وبيت سابر

السبت 17/نوفمبر/2018 - 10:52 ص
دعاء جمال
طباعة
نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت مقطع فيديو للحظة عثور وحدات تابعة للجيش السوري على عدد كبير من الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة في الحقول في بلدتي بيت تيما وبيت سابر في جنوب محافظة دمشق.

لحظة حصول الجيش السوري على غنائم غريبة

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء الاتحادية (FAN)، بأن السكان المحليين، بالتعاون مع الجيش السوري، وجدوا 100 كيلوجرام من المتفجرات وما لا يقل عن 75 كغم من الألغام المضادة للدبابات في حقول المزارعين.

وذكرت الوكالة الروسية أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تعثر فيها الوحدات الهندسية السورية على أسلحة وأجهزة متفجرة تركتها الجماعات الإرهابية قبل أن تغادر المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الجيش السوري اكتشفت شبكة كاملة من الأنفاق، والتي كانت تستخدم في السابق من قبل الجماعات الإرهابية، عند تفتيش بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في محافظة دمشق. بالإضافة إلى ذلك، عثر الجيش السوري على عدد كبير من الأسلحة وأجهزة التفجير المرتجلة والقنابل اليدوية. كانت جميعها مخبأة في بئر قديمة وجافة.

ومن بين الأسلحة التي عثر عليها كانت الأحزمة الانتحارية، والألغام المرتجلة، وأحد أكثر الألغام خطورة القاتلة المضادة للأفراد أو زي أم-72 "الساحرة"، والقنابل اليدوية الصنع، والأجهزة المتفجرة المرتجلة من أسطوانات الغاز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads