المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة: عقد هذا المؤتمر بمصر يؤكد دعم السيسي للتنمية المستدامة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 11:31 ص
آية محمد
طباعة
بدأت الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر العالمي الرابع عشر لـ"التنوع البيولوجي" بمدينة شرم الشيخ، منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكلمة السفير المكسيكي بمصر خوسيه أوكتافيو، حيث توجه بالشكر للرئيس السيسي، وأكد أن رئاسة مصر لهذا المؤتمر المهم، يؤكد ريادة مصر ودورها الرئيسي في هذا المجال، ثم تلتها كلمة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، حيث قالت إن الرئيس نجح في أن يضع المرأة المصرية في الصدارة وخوضها القيادة بجميع مجالات المجتمع.


وزيرة البيئة: عقد هذا المؤتمر بمصر يؤكد دعم السيسي للتنمية المستدامة
وبدأت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد حديثها بعد أن وجهت الشكر للرئيس السيسي، على استضافة مصر لهذا المؤتمر المهم، وأضافت أن عقد هذا المؤتمر في مصر، يؤكد أن السيسي يدعم قضايا التنمية المجتمعية، متابعة أنه نجح كل النجاح لدعم المرأة وخوضها الريادة بكل المجالات ووضعها في الصدارة، وتمكينها في القيادة.

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم، فعاليات المؤتمر العالمي، حيث تعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الذي يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، ومنبرا هاما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي.

جدير بالذكر أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن انعقاد المؤتمر فى مدينة شرم الشيخ، الذى سترأسه مصر حتى عام ٢٠٢٠، يؤكد دور مصر الريادي ومكانتها فى هذا المجال، ويعكس اهتمام الدولة بقضايا التنمية المستدامة، ويسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وتابع "راضي" أن مصر تعتبر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الذى يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة فى مجال الحفاظ على التنوع البيولوجى والبيئي، ومنبرا مهما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم لزيادة ونشر الوعى بأهمية التنوع البيولوجى.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads