المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخصين بسبب أعمال النصب وبيع شهادات علمية مزورة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 02:34 م
مي محمد
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية لارتكاب أعمال النصب والاحتيال على راغبي استكمال الدراسة بالجامعات الأجنبية بدول مختلفة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

بداية التفاصيل
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام" إ. س. ع"  32 عاما، مدرس ،" م. أ. س" يحمل جنسية إحدى الدول العربية  37عاما،  مقيمان بمدينة نصر بالقاهرة، بإنشاء شركة وهمية للاستشارات الدولية التعليمية، كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول "دون ترخيص" واتخذا من مقرها وكرا لممارسة نشاطهما الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي السفر لاستكمال الدراسة بالجامعات الأجنبية بدول مختلفة، والإعلان عن نشاطهما على شبكة الإنترنت بتوافر فرص تعليم بالخارج لاستقطاب الشباب راغبي السفر للدراسة مقابل حصولهما على مبالغ مالية منهم .

جهود مباحث الأموال العامة
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمقر الشركة المشار إليه، وعُثر على شهادات دراسية منسوبة لجامعة دولية بأسماء مختلفة "مزورة بالكامل" وممهورة بأختام منسوبة لتلك الجامعة، يستخدمها المتهمان في النصب والاحتيال على ضحاياهما، ومجموعة من عقود اتفاق وهمية للدراسة بالخارج مع بعض الجامعات بالخارج "مزورة بالكامل، إيــصـالات إيــداع نقدية بمبالغ مالــيــة طائلة بحساب المتهمان ببنوك مختلفة "تحويلات المجني عليهم" بلغ إجماليها تقريبا خلال العام الحالي 2 مليون جنيه مصري، ومبلغ مائة وخمسون ألف دولار أمريكي، بطاقات دفع إلكتروني منسوب صدورها لبنوك مختلفة، كــشوف مدون بها الدول الـمتاح التعليم بها، والتخصصــات والمبالغ المالية المطلوبة، مجموعة من المستندات الخاصة بالمجني عليهم راغبى السفر للخارج "صور جوازات سفر، شهادات تخرج، شهادات ميـلاد، شهادات طبيـة، مبلغ مالى عملات أجنبية ومحلية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

بمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما، وحيازتهما للمضبوطات لاستخدامها في نشاطها المشار إليه، وبناء على ماسبق فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads