المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تونس ليست الأولى.. 4 عقد كسرها منتخب مصر في آخر عامين

السبت 17/نوفمبر/2018 - 06:58 م
حسن محمد
طباعة
نجح منتخب مصر في تحقيق فوز ثمين على نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما بالأمس ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا.

مصر وتونس

وكسر الفراعنة عقده عمرها 16 عامًا وهي عدم تحقيق أي فوز رسمي على المنتخب التونسي منذ 16 عاما، تحديدًا منذ مباراة المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2002 والتي فازت بها مصر بهدف دون رد سجله حازم إمام.

عقدة تونس ليست الأولى التي يحلها رفاق محمد صلاح في أخر عامين، وهنا نستعرض أبرز العقد التي حلها المنتخب في الفترة الأخيرة.

نتيجة بحث الصور عن مصر والمغرب

المغرب

كسر منتخب مصر عقدة عمرها 31 عامًا عندما فاز على المنتخب المغربي بهدف دون رد سجله كهربا، في المباراة التي جمعت بينهما في يناير 2017 في دور الـ8 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وكان أخر فوز رسمي لمصر على المغرب في كأس الأمم الإفريقية 1986.

نتيجة بحث الصور عن مصر المونديال المواطن

عقدة المونديال

نجح منتخب مصر في تحطيم عقدة 28 عاما، بعدما تأهل لمونديال روسيا، بعدما غاب عن 6 نسخ متتالية للمونديال منذ مونديال إيطاليا 1990، ولم ينجح الفراعنة في التأهل للمونديال طيلة الـ28 عاما رغم اقترابهم في أكثر من مناسبة من التأهل للنهائيات.

ورغم أن منتخب مصر قدم مستوى ضعيفًا في المونديال بـ3 هزائم متتالية أمام أوروجواي وروسيا والسعودية فإنه كسر عقدة الرهبة من المونديال وأصبح يتطلع للتأهل لكأس العالم 2022.

نتيجة بحث الصور عن مصر والكاميرون بوابة المواطن

عقدة أمم إفريقيا

عاد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد 7 سنوات من الغياب، حيث تأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون وتأهل لنهائي البطولة، قبل أن يخسر أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف وذلك بعد أن غابت مصر عن 3 نسخ متتالية للبطولة.

ولعب الإجهاد دورًا في خسارة منتخب مصر أمام الكاميرون بعد أن كان متقدمًا في الشوط الأول للمباراة النهائية.

وحقق منتخب مصر في الفترة الأخيرة نتائج مميزة أعادت للأذهان الجيل التاريخي للفراعنة جيل منتخب الساجدين، وسيصبح رفاق محمد صلاح بحاجة لكسر عقدة جديدة وهي عدم التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية منذ بطولة 2010.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads