المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. محمد الشناوي "اللي باعه الأهلي لازم يشتريه"

السبت 17/نوفمبر/2018 - 09:40 م
محمد عبدالغني
طباعة
تمكن محمد الشناوي حارس الأهلي  من حجز مكان أساسي فى منتخب مصر وذلك بعدما أثبت نفسه وتمكن من خطف الأضواء في كأس العالم 2018.

من هو محمد الشناوي

محمد السيد محمد الشناوي من مواليد ١٨ ديسمبر ١٩٨٨ ولد في مدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ ويبلغ من الطول ١٩١ سم يلعب الآن فى النادي الأهلي ويجيد اللعب فى مركز حراسة المرمي ويرتدي القميص رقم ١٦.

بدأ الشناوي مشواره الكروي فى نادي الحامول للناشئين ثم انضم إلى النادي الأهلي موسم ٢٠٠٢ واستمر حتى ٢٠٠٩ وتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم ٢٠٠٨ وشارك معهم فى مباراة وحيدة.

في ٢٠٠٩ انتقل إلى نادي طلائع الجيش واستمر معهم حتى ٢٠١٣ وخلال فترة تواجده مع الجيش حرس مرماهم فى ٤٣ مباراة ولكن توسط تلك المدة إعارة فى ٢٠١٢ إلى الإنتاج الحربي ولكنه لم يجد ضالته ولعب أيضا على سبيل الإعارة فى نادي حرس الحدود و شارك فى ١٥ لقاء.

فى موسم ٢٠١٣/٢٠١٤ تعاقد مع بتروجت واستمر حتى موسم ٢٠١٦/٢٠١٧ وخلال تلك المدة لعب بقميصهم ٨٥ مباراة وفى الأخير عاد إلى النادي الأهلي مرة أخرى ومازال معهم حتى الآن ويشارك بصفة أساسية.

محمد الشناوي مع المنتخبات

لعب مع منتخب مصر للناشئين تحت سن 18 سنة وخاض مع منتخب الناشئين بطولة أفريقيا لنفس السن حيث لعب المباريات ضد الكاميرون ونيجيريا وزامبيا ثم انضم إلى المنتخب الأوليمبي

وانضم للمنتخب الأول أثناء فترة الاستعدادات المشاركة فى كأس العالم الأخير بروسيا ٢٠١٨ وكان الحارس الأساسي مع الفراعنة ولعب أول مباراتين.

أبزر الألقاب التى حصل عليها الدوري المصري الممتاز مرتان 2007–2008 و 2016–2017 وكأس مصر مرة واحدة 2017

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads