المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. هكذا يحمي أصحاب شوادر حلوى المولد النبوي بضاعتهم!

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 10:06 ص
كتب. شعبان طه
طباعة
يعتبر حماية الحلوى المعروضة للبيع بموسم المولد النبوي الشريف، من أهم أساسيات عملية البيع والشراء لأصحاب الشوادر والخيم المخصصة لها، وخاصة فى كيفية الحفاظ على جودتها من إصابتها من التلف جراء الأمطار الغزيرة والمتوسطة التى قد تحدث في أى وقت ممكن، نتيجة لعوامل تقلبات الطقس المختلفة خلال هذه الأيام من كل عام، رصدت " بوابة المواطن " الإخبارية، كيفية حماية الحلويات من الأمطار بهذا التقرير. 

الحفاظ على الحلوى
يقول أحد بائعى حلوى المولد النبوي الشريف، إن هناك العديد من الطرق التى يتم إتباعها فى كيفية الحفاظ على أنواع الحلويات فى حالة وجود أمطار غزيرة قد تظهر خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يهدد بإتلاف العديد من أصناف الحلوى إذا أصيب بمياه هذة الأمطار. 
فيديو.. هكذا يحمي
أكياس المشمع
وأوضح أنه يتم الحفاظ وحماية هذة الحلوى المعروضة للبيع من خلال وجود أكياس مشمع متواجدة بشكل كبير ودائم بالمخازن ويتم افتراشها بالكامل على المعروضات من الحلوى المعروضة. 

الشمسيات المرتفعة
وأشار إلى وجود طريقة أخرى للقيام بحفظ هذة الحلوى من التلف جراء إصابتها بالأمطار، وهى إقامة الشمسيات المرتفعة حول المعروضات والأصناف من الحلويات، ويتم وضعها بشكل كامل ومرتفع، مما ينتج عنها حماية كافة المعروضات من الأصناف المعروضة للبيع بكافة الوسائل والجوانب الخاصة بالخيمة المقام بها بيع الحلوى. 

وأضاف أنه حتى الآن لم يتواجد ما يهدد استقرار الخيم والشوادر الخاصة ببيع الحلوى سواء من تقلبات الطقس، أو هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة، أو الرياح، أو كل ما يتعلق بعوامل الطقس السيئ. 

وأشار إلى أن حركة البيع والشراء الحلوى المعروضة للبيع منذ بداية الموسم الحالي لمولد النبوي الشريف لعام 2018، يعد جيد، وهناك وجود لحركة البيع والشراء الحلوى. 
فيديو.. هكذا يحمي
وقال أحد البائعين للحلويات، إن أسعار حلوى المولد النبوي الشريف تختلف باختلاف الأوزان والأحجام فهناك علبة الحلويات العادية زنة الكيلو تبلغ 25 جنيها، تشتمل قرصين من السمسم، وقطعة ملبن، وقطعة جوز الهند، وعلبة الحلويات زنة ال 2 كيلو تبلغ 30 جنيها، تشتمل على 2 قرصين من السمسم، والفولية، وجوز الهند، وقطعتين من العلف، وقطعتين من الملبن، مشيرا إلى أن علبة 3 كيلو تبلغ 75 جنيها، وتشتمل على 3 اقراص من السمسم، وقطعتين من العلف، وقطع من الملبن، وبعض قطع من الحلويات الأخرى. 

وأشار إلى وجود نوعا آخر من الحلويات الفاخرة، حيث يبلغ سعر الكيلو بها 50 جنيها، ويشتمل على قطع من جوز الهند، واللديدة، والفستق، والبندق، والشكلمة، والقشطة، والعلف الغذائي. 

وأوضح أن هناك أوزان ال 2 كيلو يبلغ سعرها 100 جنيه، ووزن الـ 3 كيلو من الحلويات يبلغ سعرها الـ 150 جنيها للكيلو، مضيفا أن سعر كيلو المشبك العادي يبلغ سعره الـ 20 جنيهًا للكيلو الواحد. 

وأضاف أن أسعار "عرائس المولد البلاستيك " تبلغ 25 جنيها للعروسة ذات الحجم الصغير، والعروسه الفراشة ذات الحجم المتوسط تبلغ الـ 100 جنيه، والعروسة الكبيرة يبلغ سعرها الـ 130 جنيها.

وألمح إلى ضعف عملية البيع والشراء فى بداية الموسم، ولكنه حدث حراكا لعملية البيع والشراء من جانب المواطنين والأهالي، مما نتج عنه نشاطا ملحوظا في بيع الحلويات.
فيديو.. هكذا يحمي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads