المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانو اليمن من القاهرة لـ "بوابة المواطن": يا قادة العالم أوقفوا الحرب

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 03:31 م
سيد مصطفى
طباعة
لم تكف أصوات الحرب والقصف والدمار في كافة أرجاء اليمن، ولم تترك المعارك بيتًا إلا ودخلته، حيث تمر في الشوارع لتجد بيت مهجور وبجواره آخر مقصوف، ومنطقة محاصرة وأخرى إرتكبت فيها الميليشيات جرائم، فهل تتوقف الحرب، وأين القوى الناعمة بهذا البلد المنكوب، ولذلك استعرضت "الطريق" دعوات بعض الفنانين اليمنيين والعرب لإيقاف الحرب وإحلال السلام.
فنانو اليمن من القاهرة
قال محمد علي الهجام، الفنان والمطرب اليمني بالقاهرة، أنه يريد السلام لكل اليمن، مطالبًا الجنود على مشارف الحديدة بالتقدم وتطهير الأرض وتحرير المدينة.

وأكد الهجام في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه إفتقد أهله كثيرًا ويتمنى لهم التوفيق والسلامة بتلك الأجواء الصعبة، ومعربًا عن قلقه على أهله وناسه واحبابه بصنعاء.

وأضاف الفنان اليمني، أنه ودع أصدقاء كثير باليمن من جراء الحرب الطاحنة، ذاكرًا منهم شخص كان يعتبره أخيه الكبير، توفي في تفجير إرهابي بصنعاء.
فنانو اليمن من القاهرة
قالت كريمة مختار، الفنانة والممثلة اليمنية بالقاهرة، أن كل اليمنيين من الصغير للكبير متجمعين على حل للسلام في اليمن، وإنهاء الحرب التي تدخل في عامها الخامس.

وتمنت مختار في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، السلام لليمن بشكل عام من أقصاه لأقصاه، موجهة رسالة للأطراف المتحاربة أنه يكفي دمار ويكفي خراب الذي وصلت له البلاد حاليًا.

واضافت الفنانة اليمنية، أنها من أصول مصرية وتزوجت وهي في سن 12 عام، وسافرت إلى اليمن، وهي تريد السلام والإستقرار داخل البلاد.
فنانو اليمن من القاهرة
بينما قال شعيب عبد الحليم، الفنان والمطرب اليمني بالقاهرة، إنه يدعوا وينشد للسلام، مبينًا أن جميع الفنانون والشعراء والأدباء تغنوا واشدوا بالقصائد للسلام في اليمن، خاصة بعد سنوات الحرب الطوال.

وأكد عبد الحليم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن سلام بات مطلب ومنشد لجميع اليمنيين، مشيرًا إلى أنه حتى الأطراف التي تتقاتل وتتنازع على الأرض تنشد السلام حاليًا.

واستكمل المطرب اليمني، أن وظيفته هي أنه فنان ومطرب يغني للجميع على إختلاف مشاربهم، فهو يغني لليمن الكبير بشرقه وغربه شماله وجنوبه، ولا يوجد لديه تحيز لأي فئة من الجهات المتنازعة على أرضه.
فنانو اليمن من القاهرة
قالت ريماز ميرغني المذيعة التليفزيونية بالسودان، أن حفل السلام الذي أقيم في القاهرة من أجل اليمن كان يجمع كل الأشكال والثقافات من السودان ومصر والبحرين وفلسطين واليمن في ساعات معدودة.

وأكدت ميرغني في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنها ترجوا السلام لليمن، وتكون أرضهم أرض خير وسلام من جديد، بعد أن مزقتها الصراعات والحرب الأهلية.

وأضافت المذيعة السودانية، إنطلاق السلام لليمن من مصر، هو شيئ ليس بالجديد على أم الدنيا، فهي دائمًا تجمع وتستوعب كل الحضارات والثقافات، وهي أرض التعددية والتسامح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads