المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. شوقي في البرلمان لشرح خطة تطوير التعليم

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 07:52 ص
آية محمد
طباعة
يتوجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى مجلس النواب؛ لشرح خطة تطوير التعليم والمنظومة التعليمية الجديدة، في ظل حرص الوزارة والقيادة السياسية على النهوض بالتعليم؛ للخروج بجيل من الشباب يفكر ويبتكر ويطور من نفسه؛ لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في سوق العمل؛ ولرفع راية مصر بين الدول المتقدمة، وفقًا لمصادر مطلعة من داخل الوزارة.

اليوم.. شوقي في البرلمان لشرح خطة تطوير التعليم
وتسعى الوزارة في الآونة الأخيرة إلى تقديم أفضل خدمة تعليمية، من خلال المنظومة الجديدة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية التى كبدت المنازل وأولياء الأمور مبالغ باهظة، وقضت على وجود الطالب داخل المدرسة، لتحل محل المدرسة مراكز الدروس الخصوصية.

وأكدت المصادر أن شوقي سيوضح كيفية تطبيق النظام الجديد، ومدى التعاون بينه وبين الجهات المعنية، بالإضافة إلى دور الوزارة في إعداد المعلمين والمدارس، وتهيئة المناخ العام لتقبل فكرة النظام الجديد، بالاضافة إلى الصعوبات التي تواجهها الوزارة في تطبيق النظام الجديد.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تقوم حاليًا بتصحيح الأوضاع لرجوع الطالب إلى المدرسة، وإثبات حضوره، وزيادة التفاعل بين الطالب والمعلم، وذلك عن طريق "المنظومة الجديدة للتعليم"، التى أخذت الوزارة على عاتقها، السعي إلى تطبيقها، ضمن خطة الإصلاح التى تسلكها الحكومة في جميع المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads