المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماية المستهلك يوضح مخاطر حلوى المولد

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 10:35 م
إسماعيل فارس
طباعة
أصدر جهاز حماية المستهلك نشرة توعوية اليوم الاحد، حذر خلالها تناول حلوى المولد المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية، بجانب الحلوى التى تحوى مواد حافظة وألوان صناعية لها أضرار صحية خاصة عروسة المولد والحصان، لأنها ضارة بصحة الأطفال وتؤدي إلى مشاكل جلدية كالحساسية والتلبك المعوي.

وأشار جهاز حماية المستهلك، إلى عدم الإسراف فى شراء الحلوى، وأن يحدد المستهلك احتياجاته الفعلية ويقوم بشرائها، مضيفًا أن تناول الكثير من الحلوى يؤدى للبدانة بينما القليل منها لا يضر محذرا شراء الحلوى من الباعة الجائلين، حيث إنها قد تكون منتهية الصلاحية أو فاسدة أو غير مصرح بها.

وأوضح جهاز حماية المستهلك، أنه من الضرورى عرض وتداول الحلوى مغلفة داخل فاترينات عرض زجاجية مخصصة لذلك بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة مع ضرورة أن تتوفر الشروط الصحية فى البائعين ومراعاة تخزين الحلوى فى أماكن صحية جيدة التهوية بعيدا عن الحرارة والرطوبة والحشرات وأم يفضل تخزين الحلوى ووضعها فى الثلاجة للمحافظة على فترة صلاحيتها.

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات أو مصانع غير مرخصة عن طريق الاتصال بالخط الساخن 19588 او من خلال الموقع الالكترونىwww.cpa.gov.eg او عن طريق خدمه الواتس اب "المواطن رقيب" 01281661880.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads