المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعاد مكاوي.. تركت زوجها بسبب وداد حمدي وقبلة إسماعيل ياسين خذلتها

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 09:31 م
ميار محمود
طباعة
جاءت من زمن الفن الجميل، زمن الحوارات الراقية والفن الجميل، زمن غير زماننا هذا فكانت التحية حينذاك: "سعيدة يا استاذ"، "سعيدة مبارك يا هانم"، وعاشت طوال حياتها في حي باب الخلق بوسط القاهرة، ولكن ترجع جذورها إلى مدينة كفر الزيات.
سعاد مكاوي.. تركت
سعاد مكاوي.. شقاوتها وروحها الجميلة جعلت منها مغنية مونولوجات، فكانت تبدع في غناء المونلوجات خاصة مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، فمن منا لا يتذكرها وهي تغني " هتروح فين وتسبني لوحدي اغسل حلل البيت بدموعي واطبخ على نار شوقي ووجدي والقهوة اعملها على ضلوعي "، مع إسماعيل ياسين في مونلوج "عايز أروح "

ابداع في صياغة كلمات المونولوج مع الأداء العبقري للأسطورة إسماعيل ياسين والجميلة سعاد مكاوي، جعله من المونولوجات المحفورة بذاكرة الجمهور.
سعاد مكاوي.. تركت
جمع فيلم "بنت المعلم" بينها وبين إسماعيل ياسين لأول مرة، ومن هنا بدأ "الدويتو" بينها وبينه، حيث صرحت هي بذلك في إحدى لقائتها، وقالت أن المخرجين هم من صنعوا الـ " دويتو" بينها وبين إسماعيل ياسين.

وفي حديثها عن إسماعيل ياسين ذات مرة، قالت أن الفنان الراحل إسماعيل ياسين كان يرفض القبلات تمامه في أعماله، وإذا أصر المخرج على القبلة، كان "ياسين" يقوم بالاعتذار عن الفيلم.

لم تكن من فنانات الشباك، كما يطلق على الفنانات التي تحصلن على أدوار البطولة، فهي في الحقيقة لم تسعى لذلك الآمر وأكتفت بالغناء بجانب بعض الأدوار التي قدمتها ولم تتعدى الـ 20 فيلما.

قدمت أيضا أعمال كثيرة للإذاعة خاصة الصور الغنائية، وأشتهرت في الإذاعة بأكثر من صورة غنائية مثل " قصة الأجيال"، التي قام بتأليفها محمد حلاوة ولحنها علي إسماعيل وشاركها في الغناء الراحل العظيم كارم محمود،وأنتجتها الإذاعة المصرية من خلال إذاعة صوت العرب.
سعاد مكاوي.. تركت
تزوجت الفنانة سعاد مكاوي ثلاث مرات، من ‏محمد الموجي، ولكنها طلقت منه بسبب اكتشافها علاقة بينه وبين الفنانة وداد حمدي، ثم تزوجت من المخرج عباس كامل، ولكنهما انفلا أيضا، فتزوجت بعد ذلك الدكتور محمد إسماعيل الموسيقار المعروف.

اختفت عن الساحة الغنائية لسنوات، ثم عادت في التسعينات مرة أخرى، وغنت مع المطربة ليلي مراد في فيلم‏ '‏ليلي بنت الأغنياء‏"، حتى أن وصل رصيدها الغنائيما يقرب من 500 أغنية.

عانت من الوحدة في سنواتها الأخيرة، وتجاهلها الوسط الفني، حتى صعدت روحها إلى الرفيق الأعلى في يوم 20 يناير عام 2008 في منزلها بالقاهرة إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads