المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسبانيا تخطب ود المغرب في تنظيم مونديال 2030

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 07:37 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
ذكرت صحيفة "الباييس" الإسبانية، الإثنين أن إسبانيا قدمت طلباً رسميا للمغرب من أجل تقديم ملف ثلاثي مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وقالت صحيفة "إلباييس"، إن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اقترح على ملك المغرب محمد السادس ورئيس حكومته، سعد الدين العثماني تقديم ملف مشترك مع البرتغال لتنظيم المونديال.

وحل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، صباح الإثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة، رفقة وفد هام يضم عددا من أعضاء الحكومة الإسبانية ومسؤولين.


وأضافت الصحيفة وفق مصادرها الخاصة، أن مبادرة رئيس الحكومة الإسبانية حظيت بقبول لدى السلطات المغربية.

وكان المغرب قد أعلن أنه سيتقدم بطلب ترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم التي ستقام العام 2030، وذلك بعد يوم من خسارته حق تنظيم البطولة التي ستقام العام 2026 لصالح ملف ثلاثي تقدمت به الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وبرز خيار تقديم ملف ثلاثي مشترك بين المغرب الذي ترشح خمس مرات وفشل في الحصول على التنظيم، وإسبانيا وجارتها البرتغال منذ مونديال روسيا، لكن الأمر بقي مجرد أخبار من هنا وهناك حتى جاء طلب سانشيز، ليعبر عن رغبة إسبانية في تقديم ملف مشترك قوي سيحظى بالكثير من الدعم.

وفي حال وافق المغرب على طلب إسبانيا فإن حلم تنظيم مونديال 2030 بين بلدان شمال أفريقيا، سيتبخر، بعدما تبنى اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم في شتنبر الماضي بشرم الشيخ فكرة إعداد ملف ثلاثي مشترك من دول شمال أفريقيا لتنظيم كأس العالم 2030.

وتم التأكيد آنذاك خلال الاجتماع الذي حضره رؤساء اتحادات مصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني المقترح للسلطات الحكومية في بلده، ثم إعلان الأمر بشكل رسمي في اجتماع المكتب التنفيذي خلال الجلسة القادمة.

يشار إلى أن المغرب فشل خمس مرات لاستضافة كأس العالم بعد أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، لكن المملكة مازالت مصرة على مواصلة التقديم لتنظيم هذا الحدث العالمي، وقد يقربها الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال من تحقيق هذا الحلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads