المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. باسم مرسي من هداف مصر إلى عاطل فى يناير

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 10:13 م
محمد عبدالغني
طباعة

اعتقد العديد من المدربين والمحللين والجماهير أن باسم مرسي سيصبح مهاجم مصر الأول وبإمكانه أن يكون الهداف التاريخي للكرة المصرية أيضاً ولكنه تحول من هذا الحال إلى عاطل فى يناير ينتظر العروض.


من هو باسم مرسي:


باسم مرسي من مواليد ١ يناير ١٩٩٢ ولد بمدينة طنطا محافظة الغربية يبلغ من الطول ١٨٠ سم يجيد اللعب فى مركز رأس الحربة ويلعب فى نادي الزمالك.


بدأ باسم مرسي مشواره الكروي فى نادي مقاولون طنطا كناشئ مع نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح واستمر معه فترة حتى انتقل إلى نادي بتروجيت وفى موسم ٢٠١٣/٢٠١٤ رحل إلى نادي الإنتاج الحربي.


ثم انضم اللاعب لنادى الزمالك في موسم 2014/2015 بعقد يستمر لمدة ثلاثة مواسم وتألق بشده مع نادي الزمالك وتعد هذة الفترة هى الأهم والأبرز خلال مشواره لأنه منها انضم إلى المنتخب الوطني.


لعب مع الزمالك ١٣٠ مباراة وسجل ٧٠ هدف وفاز بالدوري المصري مرة وحيدة وثلاثة مرات بكأس مصر و بالسوبر المصرى مرة ايضاً.


ثم خرج على سبيل الإعارة إلى فريق لاريسا اليوناني ولم يقدم إنجاز يذكر خلال تلك الفترة وقام بفسخ التعاقد معه وعاد مرة أخري إلى نادي الزمالك منتظراً العروض التى تأتي إليه خلال شهر يناير القادم.


على الصعيد الدولي :


لم يتدرج باسم مرسي فى صفوف المنتخب منذ أن كان فى الناشئين وحتى الوصول إلى المنتخب الأول.


ولكنه انضم إلى منتخب مصر الأوليمبي موسم ٢٠١٤ وشارك في ١٠ مباريات سجل خلالهم ٤ أهداف.


ثم انضم إلى المنتخب الأول وشارك فى العديد من المباريات وسجل الكثير من الأهداف ولكنه لم يستمر طويلاً نظراً لقلة مشاركته مع فريقه وانخفاض المستويين الفني والبدني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads