المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. حفل زفاف جماعي للمثليين وقاضي يتحدى قرار الرئيس الأمريكي

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 11:25 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الثلاثاء على حادث إطلاق نار كان قد وقع داخل مستشفى في شيكاغو، فيما تحدى قاضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأصدر حكمًا يقضي بتعطيل قرار الرئيس بشأن المهاجرين غير الشرعيين وكان هناك كارثة أخرى وهي خروج قطار عن مساره في كتالونيا مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

حادث إطلاق نار في مستشفي بشيكاغو..

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء عن مصرع 4 أشخاص، وذلك داخل مستشفى في شيكاغو بسبب إطلاق نار.

وأوضحت الوكالة الروسية أنه من بين الضحايا المسلح نفسه، وفقا لما نقلته القناة التلفزيونية ABC7، عن مكتب الطب الشرعي لمقاطعة كوك في هذه الولاية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية سابقا، أن 3 قتلى سقطوا بإطلاق النار، بينهم شرطي، غير أن هذه القناة التلفزيونية، أكدت أن ضحية رابعة سقطت نتيجة هذا الحادث هو طبيب من وحدة العناية المركزة.

وأوضحت القناة أن منفذ الحادث كان قد تشاجر في موقف للسيارات مع عروسه السابقة، والتي كانت تعمل ممرضة في هذا المستشفى وأطلق عليها النار وأرداها قتيلة، ثم توجه إلى مبنى المستشفى، حيث فتح النار عشوائيا على كل من صادفه.

وأبلغت فرقة الإطفاء قناة ABC7 التلفزيونية أن امرأتين أخريين أصيبتا في حادث إطلاق النار وهما ترقدان في المستشفى بحالة حرجة.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
خروج قطار عن مساره في كتالونيا ..

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا لخروج قطار عن مساره في طريقة إلى برشلونة، الأمر الذي أسفر عن مصرع قتيل وعدد من الجرحى.

وأعلنت شركة أديف المشغلة للقطارات في تغريدة على "تويتر" أن القطار خرج عن قضبانه بين بلدتي تيراسا وما تريزا شمال شرقي البلاد بسبب انهيار أرضي.

وكانت الشرطة الإسبانية أغلقت خطي قطارات في محطة القطارات الرئيسية في برشلونة، في السابع من الشهر الجاري، بعد رصد جسم داخل حقيبة من خلال جهاز المسح الضوئي، ربما كان عبوة ناسفة، فيما تم إرسال فريق للكشف عن المفرقعات إلى محطة برشلونة سانتس، بحسب وكالة "رويترز" الإخبارية.

قاضي أمريكي يتحدى ترامب..

تحدى قاضي أمريكي دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، حيث أصدر حكما بتعطيل مؤقت لأمر أصدره الرئيس والذي يحرم المهاجرين الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني من المكسيك من تقديم طلب اللجوء.

وأوضحت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أن القاضي جون تيجر في سان فرانسيسكو أمرا أمس الاثنين بتعليق القرار المتعلق بسياسة الهجرة مؤقتا.

وأشارت الشبكة إلى أن الرئيس الأمريكي، كان قد وقع أمرا يوم الجمعة الماضية يتيح رفضا تلقائيا لطلبات اللجوء التي يقدمها أشخاص عبروا الحدود مع المكسيك بشكل غير شرعي، في إجراء طعنت به منظمات الدفاع عن الحقوق المدنية قضائيا.

وكان الرئيس الأميركي قد علق على القانون في وقت سابق بقوله: "نريد أن يأتي الناس إلى بلدنا، لكن يجب عليهم القدوم إلى البلاد بشكل قانوني".

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
حفل زفاف جماعي للمثليين..

أفادت شبكة "nbc" عن وقوع حفل زفاف جماعي لـ 7 أزواج من المثليين على الحدود المكسيكية الأمريكية وهم في طريقهم ضمن قافلة.

وأوضحت الشبكة أن تلك القافلة تتألف من آلاف سكان أمريكا الوسطى والمهاجرين من مناطق أخرى، من الحدود الأمريكية، وقد كشفت عن خصائصها غير المتوقعة إلى حد ما. 

ووفقًا لتقرير نشرته الشبكة، فإن هذا الحفل حضره ثلاثة أشخاص من كنيسة يونانية في شمال كاليفورنيا، والذين شقوا طريقهم إلى تيخوانا لتقديم دعمهم لحفل الزواج الجماعي المثليين.

وأقيمت الاحتفالات في Enclave Caracol، وهي منطقة صديقة لمثليي الجنس في وسط تيخوانا والتي كانت بمثابة محطة لأعضاء القافلة.

ويذكر أنه في عام 2015، أصدرت المحكمة العليا الأمريكية قانون زواج المثليين في الولايات المتحدة، في حين أقرت ولاية باجا كاليفورنيا المكسيكية زواج المثليين العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads