المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهاز حماية المستهلك يحذر التجار من البيع بأزيد من السعر المعلن

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 12:50 م
طباعة
حذر جهاز حماية المستهلك اليوم /الأربعاء/ التجار من البيع بأزيد من السعر المعلن للسلع محددة القيمة كالسلع التموينية والمواد البترولية والسجائر.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب - في تصريحات اليوم - أن حملة من الجهاز اتخذت الإجراءات القانونية ضد محل لبيعه منتجات أزيد من السعر المعلن، وتحرر محضرا بالواقعة للعرض على النيابة العامة للتصرف.
ولفت إلى أن حملة الجهاز قامت بفحص العديد من المحال ومتابعة الأسواق بالمنطقة لفحص الشكاوى والتنسيق مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق والتصدي للمخالفين .
وأكد أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانونا، مشددا على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أية من أنواع المنوه عنها؛ ما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك .
وأضاف أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشدا جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads