المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاوي الأسرة عبر بوابة المواطن: سترت على جوزي قام جرسني قبل ما يفضح نفسه

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 03:00 ص
طه محفوظ
طباعة
تزخر ملفات محكمة الأسرة بالكثير من دعاوى الخلع من قِبَل السيدات، لذلك تأتي حكاوي الأسرة عبر بوابة المواطن كل خميس لنرى أسباب متنوعة، كثير منها يظنه البعض تافها وقد يراه القليلون منطقيا، فيما يراها آخرون أسباب غريبة ودخيلة على المجتمع المصرى.

نعرض أسبوعيا قصة من حكاوي الأسرة عبر بوابة المواطن ، قصص لسيدات رفعت دعاوى خلع لدوافع غريبة كلها تحت بند مش عايزة أعيش معاه بعضها والدوافع تكمن في أنه عديم الرومانسية وبخيل ويعاني من العجز الجنسي وشاذ جنسيا ولا يقيم حدود الله، فكلها أسباب دفعت العديد من السيدات يلجأ إلى محاكم الأسرة وترفع قضايا الخلع والتي نسرده أحدهم في السطور التالية.

أقامت سيدة تدعى نظيمة 29 سنة حاصلة علة بكالوريوس خدمة اجتماعية من المنوفية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس لطلب الخلع من زوجها ذلك بأنه ما بيعرفش ويعاني من العجز الجنسي.

البداية
راحت تشكو للقاضي أنها تخاف أن لا تقيم حدود الله إذا استمر زواجها مع رجل لا يستطيع أن يعطيها حقوقها الشرعية، وبين أرواقة محكمة التجمع الخامس التقينا بها وراحت تسرد لنا أسباب رافعها قضية خلع ضد زوجها قائلة : "تزوجت زواج الصالونات المعتاد رغم أنني كنت أتمنى الزواج عن حب ولكن بسبب العادات والتقاليد منذ صغري وافقت على العريس دون إرادتي وتمت خطبتنا، وكان جافاً في المعاملة وإنسان لا يطاق ولكن لم يكن بمقدورى فسخ الخطوبة، وأكملنا وأنا على أمل أن يتغير ويبادلني الإحساس ويحاول أن يعطني الحب الذى حرمت منه".

مبيعرفش
قالت: "كرهت نفسي وتمنيت الموت ليلة زفافي حيث فوجئت بأن زوجي لم يقدر على معاشرتي توقعت أنها قد تكون بسبب الرهبة وطلبت منه الذهاب إلى الطبيب لكنه أقنعني أنه يحبني وطلب مني الوقوف بجانبه حتى يمر هذه المحنة ولا أفضحه وأنها أزمة ستأخذ وقتها وتمر ولم يرغب أن يتوجه معي، وكلما سألتني والدتي عن حياتي الزوجية كنت أعلن عن سعادتي وأنا أتمزق بداخلي".
 

وتواصل السيدة كلامها "لم أستطع أن أفصح لأحد خوفا عن فضحه وتوقعت أنه سيقدر ذلك لكن للأسف سرعان ما كشر عن أنيابه وراح يتعدى عليّ بالسب والإهانة دون إبداء أي أسباب حقيقية وكنت أتحمله حتى طفح الكيل وخاصة عندما كانت أطراف عائلتي وعائلته يسألون عن أخبار الحمل ولم أستطع أن أبلغهم حقيقة الأمر إلى أني  عرفت أنه أشاع بين أسرته  أن السبب لدي وذلك حينما طالبت والدته أن أتوجه معه لأحد أطباء النساء حتي يوقع الكشف الطبي عليه ويعرف أسباب تأخر الحمل لدي".

أخاف أن لا أقيم حدود الله

واستكملت السيدة حكايتها قائلةً "عندما رفضت حتى لكي لا أفضح زوجي صرخت فيّ ونهرتني وأخبرتني أن والدها أخبرها بحقيقة ادعاءه الأمر الذي أزاد من حزني ولم أتحمل العيش معه خاصة بعدما جاء وواجهته واعترف لي بذلك وقام بالتعديّ عليه بالضرب متسببا في إصابتي بكسور فضلا عن شكه المستمر في ومنعه لي الذهاب لزيارة أسرتي حتى لا أفصح لهم فاستغليت عدم تواجده وأسرعت لمنزل أسرتي واحتميت بهم وقمت برفع دعوى الخلع منه".

اختتمت حديثها بأن كل ما تتمناه أن تتحرر من ذلك الرجل الذي أظلم حياتها وأضاع منها أحلى سنوات شبابها، مؤكدةً لأنها تماسكت وصبرت وحاولت أن لا تخونه ليس خوفا منه ولا من أهله ولا المجتمع ولكن خوفا من الله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads