المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن حسنى عن تكريم مهرجان القاهرة: سعيد لأنه جاء وأنا على قيد الحياة

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 09:41 م
إسماعيل فارس
طباعة
كرم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2018 النجم القدير حسن حسنى، خلال افتتاح المهرجان فى دورته الـ 40، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن فى مصر والعالم، وذلك بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يستمر على مدار ٩ أيام.

وقال حسن حسنى، أنه سعيد للغاية بهذا التكريم، لأنه جاء وهو لا يزال على قيد الحياة، متابعًا "أنا سعيد جدًا بالتكريم ده وانا لسة عايش بكلمكوا جد.. عشان اعرف افرح بيه وانا وسطكم.. شكرا لكل القائمين على المهرجان الف شكر".

وافتتحت منذ قليل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائى 2018، حيث رحبت بجميع الحضور من مصر والعالم، مشيرة إلى أننا نبدأ هذه الدورة من المهرجان بكل الآمال والطموحات الكبيرة والعمل من أجل رفعة الفن والإنسانية، لافتة إلى أننا أصبحنا فى حاجة أكثر من أي وقت مضى للحديث ومشاركة رؤيتنا للعالم وهذا المهرجان أفضل وسيلة لتحقيق هذا.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن السينما بها تقترب العزلة والمسافات، فالسينما ليست فنا يصور الحياة ولكنها تعطي الحياة وتاخذ منها، داعية كافة السينمائيين أن يمنحونا بخيالهم الواسع مزيدا من البصيرة لمستقبل أفضل لنا ولأبنائنا، موجهة الشكر إلى السيناريست محمد حفظى رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان كل من الفنان حسن حسني، والمخرج والكاتب البريطاني بيتر جريناواي اللذين سيتم منحهما جائزة فاتن حمامة التقديرية، والموسيقار هشام نزيه ومنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، فضلًا عن تكريم المخرج الروسي بافيل لونجين الذي سينال تكريم خاص بمناسبة الاحتفاء بالسينما الروسية المعاصرة.

ويقوم كل فنان بتقديم الفنان المكرم قبل استلام تكريمه وهو التقليد الذي بدأ فيه المهرجان منذ العام الماضي لى غرار ما تشهده المهرجانات العالمية والأوسكار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads