المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. رئيسة كوريا الجنوبية السابقة في السجن ولبنان تشهد الاحتفالات بعيد الاستقلال

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم الأربعاء العديد من المفارقات العجيبة، ففي الوقت الذي يؤيد فيه الحكم على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بالسجن لمدة عامين، نجد أنه قد تعين رئيسًا جديدًا للمنظمة الجنائية الدولية "الانتربول"، في الوقت ذاته الذي تحتفل فيه بيروت بعيد الاستقلال بوزارة الدفاع اللبنانية.

السجن عامين لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة..

أيدت محكمة الاستئناف في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء حكم المحكمة الإقليمية الصادر بحق الرئيسة السابقة "بارك كون-هيه" بالسجن لعامين لمخالفة قانون الانتخابات.

وأصدرت المحكمة حُكمًا آخر على بارك في العديد من قضايا الفساد الأخرى، بما في ذلك ما يشمل 25 عاما في السجن وغرامة 20 مليار وان بتهمة إساءة استخدام السلطة.

وحُكم على الرئيسة المخلوعة بـ6 أعوام إضافية بتهمة الإكراه وقبول أموال غير شرعية من المكاتب الحكومية المختلفة ومن ضمنها جهاز الاستخبارات الوطنية، لتحصل بارك في المجمل على أحكام بقضاء 33 عاما في السجن.

ويذكر أن المحكمة الإقليمية أدانت بارك في يوليو الماضي بتهمة التدخل في عملية انتخاب مرشحي الحزب الحاكم آنذاك، حزب سيه-نو-ري، خلال انتخابات مجلس النواب عام 2016.

رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
المسؤول الجديد عن المنظمة الجنائية الدولية " الانتربول "

أوضحت شبكة "روسيا اليوم" أنه قد تم انتخاب مرشح كوريا الجنوبية، كيم جونغ يانغ اليوم الأربعاء في منصب رئيسا جديدا لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" لمدة عامين.

وأوضحت الشبكة الروسية أنه قد تم انتخاب المرشح الكوري الجنوبي رئيسا جديدا خلال الاجتماع الـ 87 لجمعيتها العامة، وذلك عقب استقالة رئيسها السابق الصيني، مينغ هونغ وي، الذي أعلن استقالته، بعد إعلان بكين التحقيق معه بشبهة الفساد وانتهاك القانون.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أنه كان قد تنافس على رئاسة "الإنتربول" مرشحون من روسيا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا، لخلافة منصب الرئيس السابق.

ويذكر أن رئيس الإنتربول السابق، المواطن الصيني مينغ هونغ وي، اختفى في نهاية سبتمبر الماضي، وقد اتضح فيما بعد أن السلطات الصينية اعتقلته على خلفية شبهة فساد.

المنظمة الجنائية
المنظمة الجنائية الدولية
لحظة إزاحة الرئيس اللبناني الستار عن النصب التذكاري بمناسبة عيد الاستقلال

قام الرئيس اللبناني ميشال عون منذ قليل بإزاحة الستار عن النصب التذكاري بمناسبة عيد الاستقلال بوزارة الدفاع.

فيما شهدت وزارة الفاع اللبنانيةة احتفالات عسكرية اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الاستقلال في بيروت، وحضر الحفل سعد الحريري ولفيف من الوزراء.

ويتم الاحتفال بهذا اليوم كل عام، حيث تكون عطلة رسمية، وتكون الاحتفالات فيه على شرف الشهداء الذين عانوا وبذلوا جهودهم من أجل الحصول على الحرية.

 ويذكر أن أنّ بيروت العاصمة هي مركز الاحتفالات في هذا اليوم، كما أنّ لبنان أصبحت عضواً في جامعة الدول العربية وفي الأمم المتحدة عام 1945م.

ميشال عون
ميشال عون
حزب الله يرعب جيش الاحتلال..

أوضحت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الأربعاء أن حزب الله اللبناني كان قد تسبب في رعب لجيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك بعد تعطيل الأول GPS.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أجرى تمرينا خاصا الأسبوع الماضي، يهدف الى مواجهة محاولات حزب الله وسوريا لتعطيل القدرات الإلكترونية للهجمات الجوية. 

ويستثمر حزب الله وسوريا جهودا كبيرة للحصول على إمكانات الحرب الإلكترونية ومضاعفات نظام تحديد المواقع العالمي GPS في محاولة لجعل الهجمات الجوية في المستقبل أمرًا صعبًا.

وهذا الرعب يحدث لأنه إذا تم تعطيل GPS فلن يكون سلاح الجو الإسرائيلي قادر على السماح للقنابل والصواريخ بضرب اهداف محددة من على بعد مئات الكيلومترات، مما يترتب عليه عدم السماح لإسرائل بتنفيذ هجمات في مناطق مأهولة بالسكان، حيث يخفي حزب الله عتاده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads