المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو الغيط" يتلقى دعوة للمشاركة في "المؤتمر العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة" بشرم الشيخ

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 01:21 م
طباعة
تلقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعوة للمشاركة في المؤتمر العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في ديسمبر المقبل تحت شعار "الطريق إلى الحداثة المستدامة" بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
صرح بذلك نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب عدنان الراشد اليوم /الأربعاء/، عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط يرافقه مجدي صبري المدير التنفيذي لشركة "نوف إكسبو" الكويتية، وهي الشركة المنظمة للمؤتمر العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة.
وقال الراشد إن اللقاء تركز حول المؤتمر والآمال المعلقة عليه كإحدى قنوات التنمية والحداثة التي يمكن أن تسهم في خروج الدول والمجتمعات العربية من التحديات التي تواجهها وتنطلق نحو مستقبل أكثر إشراقا.
وأعرب الراشد عن شكره البالغ للحفاوة التي أبداها الأمين العام للجامعة العربية ولدعمه لهذا المؤتمر العربي الأول من نوعه موضوعا وشمولية، قائلا "لقد لمسنا كل الترحيب والتشجيع من أبو الغيط لأي عمل عربي مشترك، ولأي جهد يسهم في تطور ونهضة الدول والشعوب العربية".
وأضاف أن "أبو الغيط يرى في تكنولوجيا المعلومات وبرامج الحكومة الإلكترونية المتواصلة بارقة أمل يمكن أن نطل منها على مستقبل عربي واعد طال انتظار أبنائنا وأجيالنا الطالعة له"، مشيرا إلى أن أبو الغيط رحب بانعقاد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ ووعد بحضور حفله الافتتاحي في 12 ديسمبر المقبل، كما رحب بعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن المؤتمر في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة والذي يجري العمل على تحديد موعده.
وقال إنه من المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي كل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس ياسر القاضي ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني ومدير عام شركة نوف إكسبو يوسف خالد المرزوق بالإضافة إلى قيادات من المؤسسات المشاركة والداعمة للمؤتمر.
بدوره، قدم المدير التنفيذي لشركة "نوف إكسبو" الكويتية مجدي صبري الشكر للأمين العام للجامعة العربية على ترحيبه بانعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة له لحضور الحفل الافتتاحي للمؤتمر.
وأضاف أنه تم - خلال اللقاء - استعراض جدول أعمال المؤتمر والمواضيع المطروحة والأهداف المرجوة والجدول الزمني، متابعا "استمعنا للتوجيهات والآراء السديدة التي أبداها الأمين العام للجامعة العربية من واقع نظرته الجامعة الشاملة للواقع العربي الذي نعيشه اليوم"، لافتا إلى أن أبو الغيط عبر عن تشجيعه لمبادرة التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وشركة "نوف إكسبو" لإقامة المؤتمر، ووعد بتوفير دعم كافة قطاعات جامعة الدول العربية للمؤتمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads