المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "التنمر بين الشباب وعلاقته بالتنشئة الاجتماعية" ندوة بإعلام دمنهور

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 01:30 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
عقد مجمع إعلام دمنهور، بمحافظة البحيرة، التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة عادل قميحة، ندوة اعلامية تحت عنوان التنمر بين الشباب وعلاقته بالتنشئة الاجتماعية، وذلك بمدرسة دار المعلمات بدمنهور حاضر بها الدكتور فايز الخولي أستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأوضحت مي محمد، أخصائية مجمع إعلام دمنهور، أن الهدف من الندوة هو التوعية بمخاطر التنمر كظاهرة من ظواهر العنف في المجتمع، ومحاولة إيجاد حلول للحد من هذه الظاهرة خاصة بالمدارس، ومشيرة إلى أن التنشئة الاجتماعية والتربية السليمة هي احدى العوامل الاساسية لمواجهة التنمر وغيره من أشكال العنف سواء كان لفظي او جسدي.

وأكد الدكتور فايز الخولى، أن تعريف التنمر في اللغة العامية " بالتربص " وهو شكل من أشكال العنف والإيذاء والإساءة التي تكون موجهة من فرد أو مجموعة أفراد ضد فرد أو مجموعة من الأفراد.

وأشار الخولى أن مفهوم التنشئة الاجتماعية، وهي عملية اجتماعية مجتمعية يتم من خلالها إدراك وفهم الفرد لقيم وعادات وتقاليد المجتمع، ليصبح عضوا ناجحا فيه مؤثر وله دور، وتعتبر التنشئة الاجتماعية السليمة والتربية الصحيحة هي وسيلة من وسائل مواجهة ظاهرة التنمر في المجتمع.

وأوضح الخولي، أن الآثار السلبية للتنمر تؤدي الي العديد من المشاكل النفسية وللمزيد من العنف، حيث ان المتنمر به لا يجد وسيلة للدفاع عن نفسه غير تبادل العنف وقد يصبح هو مستقبلا شخصا عدوانيا متنمرا، والانسحاب من المجتمع والحياة وقد يؤدي به للانتحار. 

وطالب الخولى بضرورة مواجهة ظاهرة التنمر في المدارس بين الطلاب وبعضهم والمدرسين والطلاب، موكدا على دور المدرسة في علاج ظاهرة التنمر وتقويم سلوكيات الطلاب الي الافضل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads